زلزال مصر الان.. تفاصيل الزلزال في مصر وفلسطين وتركيا اليوم

ضرب زلزال مصر الآن منذ قليل وشعر به سكان القاهرة والجيزة، وجاء ذلك بعد أن ضرب زلزال بقوة 6.5 على مقياس ريختر مدينة انطاكيا التركية.

وقال عدد كبير من المصريين في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “زلزال مدمر يضرب تركيا وسوريا من جديد.. من شوية حصل زلزال بقوة 6.3 ريختر ضرب ولاية هاتاي التركية بالقرب من حدود تركيا مع سوريا ”.

وأضاف: “الزلزال كان على عمق ضحل وبالتالي هيسبب دمار وكوارث بالمنطقة المحيطة به .. الزلزال حصل بالقرب من ساحل تركيا على البحر المتوسط وفي احتمال غير مؤكد لتكون موجات مد”.

تفاصيل زلزال الان في مصر

وقال مراسل قناة العربية إنه توجد مناشدات للدفاع المدني التوجه فورا لمدينة جنديرس بريف عفرين بعد الهزة الأرضية بقوة 6.4 في هاتاي

وقال جاد القاضي إن الزلزال الذي ضرب مصر منذ قليل قادمة من تركيا ولم يؤثر على مصر نهائيًا ولا على أي محافظة من محافظات القاهرة الكبرى، والهزة الأرضية بقدر ٦.٣ ريختر.

وشدد على أن أن الهزة الأرضية أصابت تركيا وسوريا فقط، ولم يكن لها تأثير نهائيًا على مصر وأي كلام آخر عارٍ تمامًا عن الصحة.

وجاءت تفاصيل الزلزال الذي ضرب مصر اليوم كالتالي حسب المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية

زلزال القاهرة اليوم

جمهورية مصر العربية

وزارة البحث العلمي

المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية مرصد حلوان

سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل و التابعة للمعهد اليوم الاثنين الموافق ٢٠/٠٢/٢٠٢٣ هزة أرضية على بعد ٥٥٢ كيلومتر شمال رفح وكانت بياناتها كالتالي:

٧٠٤٣١ ٠ مساء بالتوقيت المحلي

٦٤٣ درجة على مقياس ريختر

وقال المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية إنه لم يرد إلى المعهد ما يفيد بالشعور بالهزة و لم يرد ما يفيد بوقوع أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية و الجيو فيز يقية أ.د / جاد محمد القاضي.

وقال مركز أبحاث الزلازل في جامعة البوسفور التركية إنه تم تسجيل 7 هزات ارتدادية منذ وقوع الزلزال الجديد في هاتاي.

فيما قالت المسح الجيولوجي الأمريكية إن تركيا تعرضت قبل قليل لزلزال بقوة 6.4 وهو ليس هزة ارتدادية وإنما زلزال جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى