سعر الذهب اليوم في مصر.. لماذا ارتفع سعر الذهب عيار 21

اسعار الذهب اليوم في مصر، يشغل بال الكثير من المصريين في ظل تصاعد التوترات العالمية المصاحبة لتوابع زيادة نانسي بيلوسي إلى تايوان.

وخلال الفترة الماضية ارتفعت مشتريات المصريين من الذهب بسبب الخوف من الأزمة الاقتصادية العالمية والتي تؤثر بدورها على مصر، وكشفت إحصاءات شعبة المشغولات الذهبية والمجوهرات عن إقبال الكثير من المصريين على شراء الذهب وعدم التوجه إلى البيع.

ويستقر سعر الذهب خلال هذه الفترة نوعا ما وسط تقلبات بسيطة في التعاملات اليومية إذ يرتفع أو ينخفض جنيه أو اثنين ، لكن لا توجد قفزات في سعر المعدن الأصفر لدي التجار وفي سوق الصاغة.

وسط حالة التخبط التي يشهدها الاقتصاد العالمي النتائج عن الأزمات السياسية، وآخرها زيارة نانسي بيلوسي رئيس مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان وهو المر الذي أثار غضب دولة الصين التي توعدت بالرد على الزيادة، يرتفع سعر الذهب في السوق المصري، رغم استقراره في الأسواق العالمية.

إقبال المصريين على شراء الذهب 2022

 

ويرتبط سعر الذهب في مصر بعدة عوامل أهمها سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، والذي ارتفع منذ يومين وتجاوز حاجز التسعة عشر جنيها في البنوك العاملة في مصر، وأيضا بالخوف والقلق لدي المصريين من الأزمات الاقتصادية.

ويزداد إقبال الكثير من الأسر المصرية على شراء الذهب خلال فترة الصيف بسبب زيادة عدد حفلات الزفاف في هذه الفترة من العام، إضافة إلى رغبة المصريين ممن لديهم فائض من المال في إكتناز الذهب كي يكون مخزن للثروة والقيمة خاصة في ظل حالة عدم الاستقرار في الأسواق والخوف من المستقبل.

الدولار يسجل 19 جنيهًا.. مفاجأة في مستقبل سعر الدولار اليوم في مصر

وشهدت بداية التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء هبوط المعدن الأصفر بنحو 7 جنيهات للجرام الواحد قبل أن يعاود للزيادة مجددا، وفيما يلي أسعار الذهب وفقا للأعيرة المتداولة في مصر.

اسعار الذهب اليوم في مصر

نبدأ بالكشف عن سعر الذهب الأكثر تداولا في السوق المصرية، وهو الذهب عيار 21 الذي سجل نحو 1028 جنيها للجرام الواحد.

وسجل سعر الذهب عيار 14 نحو 685 جنيها للجرام.

ارتفع سعر الذهب عيار 18 خلال منتصف التعاملات مسجلا 881 جنيها للجرام.

وصعد سعر الذهب عيار 21 نحو 1028 جنيها للجرام.

فيما جاء سعر الذهب عيار 24 الأكثر نقاوة والأغلى في السعر نحو 1175 جنيها للجرام.

اسعار الذهب اليوم في مصر
ارتفاع سعر الذهب اليوم الأربعاء في مصر

سعر الجنيه الذهب

وأما بالنسبة إلى سعر الجنيه الذهب الذي يعد مخزن للقيمة ويقبل عليه المصريين الراغبين في الاحتفاظ بالذهب بدلا من المشغولات الذهبية التي ترتفع عليها أسعار المصنعية فقد سنجل نحو 8224 جنيها.

ويختلف سعر الجنيه الذهب من تاجر إلى آخر، لكنه قد يكون قريبا في السعر ويرتبط سعر الجنيه الذهب بأسعار الجرام من عيار 21 الأكثر شعبية في السوق المصري.

سعر الذهب اليوم عالميا

وأما بالنسبة إلى أسعار الذهب في السوق العالمي فانها ارتفع إلى 1761 دولارا للأوقية بنسبة زيادة قدرها 0.07%، ووفقا لبيانات وكالة بلومبرج فقد سجل سعر أوقية الذهب نحو 1761 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى