سيارات المصريين بالخارج.. صدمة للمصريين في السعودية ودول الخليج

سيارات المصريين بالخارج هي محور البحث على مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية منذ إعلان الحكومة المصرية عن تطبيق سيارات المصريين في الخارج خاصة المصريين في السعودية و المصريين في الإمارات وباقي دول الخليج.

ومع تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج وبدء عملية التسجيل على التطبيق اكتشف الكثير من المصريين الراغبين في الحصول على استيراد سيارات من الخارج العديد من المشاكل وهو ما قامت الحكومة بالرد عليه من خلال سلسلة فيديوهات تقوم وزارة الهجرة بإنتاجها لعرض حل مشكلات سيارات المصريين بالخارج.

طريقة تسجيل سيارة غير موجودة في تطبيق سيارات المصريين بالخارج

خبراء في السيارات كشفوا عن صدمة للمصريين المقيمين في دول الخليج العربي بعد إعلان الحكومة عن عن ضوابط مبادرة استيراد سيارات المصريين من الخارج.

تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج

ومن الضوابط التي أعلنتها الحكومة المصرية هي عدم استفادة المصريين في الخليج من المبادرة التي نصت على استفادة المصريين في أوروبا من اتفاقية زيرو جمارك شريطة أن تكون السيارات من بلد المنشأ الموجود فيه المصري بالخارج.

وقررت وزارة المالية إعفاء السيارات الكهربائية من جمارك السيارات، ويستفيد المصريين المقيمين في دول الاتحاد الأوروبي وتركيا وبريطانيا من مباراة استيراد سيارات المصريين بالخارج، لكن يسددون ضريبة 14% المعروفة بضريبة القيمة المضافة ورسوم الجدول والتنمية مستفيدين من اتفاقية زيرو جمارك.

تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج على الموبايل.. حل مشاكل التسجيل

وأما بالنسبة لـ المصريين في السعودية والإمارات وباقي دول الخليج فإنهم يسددون جمارك السيارات لأنهم خارج دول اتفاقية زيرو جمارك ويقومون بسداد جمارك السيارات وضريبة القيمة المضافة ورسوم الجدول والتنمية.

موقف الجالية المصرية في السعودية والخليج من سيارات المصريين بالخارج

وأكد المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، اللواء حسين مصطفى في تصريحات صحفية اليوم الخميس أن عدد المصريين بالخارج يبلغ نحو 10 ملايين شخص يوجد نصفهم في دول الخليج ولن يستفيدوا من مبادرة سيارات المصريين بالخارج.

الغانم الكويتية للسيارات.. كيف عاد الوكيل السرى لـ سيارة BMW في مصر بعد 3 سنوات

وقال إن مبادرة سيارات المصريين في الخارج بعد إعلان الضوابط الجديدة أصبحت غير مفيدة بالنسبة للمصريين في دول الخليج لأن الحكومة قررت عدم إعفاء السيارات الأوروبية المستوردة من دول الخليج من الجمارك الممثلة في الوديعة التي يقوم المصري الراغب في استيراد سيارة من الخارج وفقا لبنود مبادرة المصريين بالخارج.

مفاجأة في اعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك

وكشف المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات عن أن شرط وجود قيمة الوديعة في حساب المصري بالخارج في البنك قبل سريان قانون سيارات المصريين بالخارج بثلاثة أشهر يعطل المباردة ويخرج عدد كبير منهم خارج المبادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى