ظهرت الآن.. نتيجة ثالثة إعدادي 2023.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج 2023 برقم الجلوس اليوم السابع

ظهرت الآن نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة سوهاج 2023 وأصبح في مقدور طلاب الصف الثالث الاعدادي بمحافظة سوهاج الاستعلام عن نتيجة ثالثة إعدادي ٢٠٢٣ بالاسم ورقم الجلوس وذلك بعد الاعتماد الرسمي من قبل محافظ سوهاج.

وأعلنت محافظة سوهاج في بيان صحفي ظهر اليوم الإثنين عن اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية ٢٠٢٣ من قبل اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وكشفت المحافظة عن ان نسبة النجاح في الشهادة الاعدادية سوهاج بلغت نحو 81% على مستوى المحافظة.

وكشف الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظ سوهاج، عن إحصائيات الشهادة الاعدادية ٢٠٢٣ سوهاج.

نتيجة الشهادة الاعدادية برقم الجلوس 2023

واشار إلى إن عدد طلاب الصف الثالث الاعدادي الذين تقدموا لأداء امتحانات الشهادة الاعدادية في سوهاج بلغ نحو 86 ألفا و 219 طالبا وطالبة.

وقال مدير مديرية التربية والتعليم في سوهاج إن عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية بلغ نحو 85 ألفا و 676 طالبا وطالبة.

فيما بلغ عدد الطلاب الناجحين الذين حصلوا على 50% فأكثر في الصف الثالث الاعدادي سوهاج بلغ نحو 69 الفا 599  طالبا وطالبة بنسبة نجاح 81%.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج 2022

وأشار إلى أن ترتيب القطاعات في نتيجة الشهادة الإعدادية سوهاج جاء كالتالي: قطاع الشمال حصل على نسبة 72% فيما جاء قطاع وسط بنسبة نجاح بلغت 84%، وأخيرا جاء قطاع جنوب سوهاج بنسبة 83%، وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الاعدادية سوهاج نحو81%.

وقدم محافظ سوهاج التهنئة لأبنائه الطلاب موجها بضرورة بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وحث الطلبة والطالبات على التفوق والنجاح، معربا عن شكره لكافة العاملين بالتربية والتعليم على مجهوداتهم، مشيرا إلى أهمية دور التربية والتعليم في تخريج أجيال واعدة.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية الترم الأول

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2023 الترم الأول.

وجاءت كما يلي:

مادة اللغة العربية 40 درجة.

مادة اللغة الإنجليزية 30 درجة.

مادة الدراسات الإجتماعية 20 درجة.

مادة الرياضيات 30 درجة.

مادة العلوم 20 درجة.

المجموع الكلي للشهادة الإعدادية الترم الأول يبلغ نحو 140 درجة.

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة سوهاج من خلال الضغظ على هناهنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى