قبل رمضان صبحي.. إبراهيم سعيد و7 لاعبين عادوا للأهلي بعد الهروب

عودة رمضان صبحي للأهلي، بات حديث الساعة بين جماهير النادي الأهلي خاصة بعد إعلان الكابتن أحمد شوبير عن رغبة رمضان صبحي لاعب بيراميدز في الرجوع إلى النادي الأهلي.

جزء كبير من جماهير النادي الأهلي رحب بعودة رمضان صبحي إلى القلعة الحمراء من جديد وقال أحد مشجعى الأهلي: “أيه يعني لو رجع واعتذر للجماهير وللنادي أهم شيء يقدر يفيد النادي بأيه وهو شاب صغير وأكيد فاق وعاوز يرجع بيته”.

وجماهير الأهلي انقسمت بين مؤيد لعودة رمضان صبحي إلى الأهلي ومعارض يرى أن عودة رمضان صبحي للأهلي يخل بمبادئ الأهلي التي رفضت من قبل عودة التوأم حسام حسن وأخيه إبراهيم حسن، وكذلك عصام الحضري.

مدرب الأهلي الجديد.. الخطيب يستقر على مواصفات خليفة سواريش في الأهلي

لكن قبل رمضان صبحي لاعب بيراميدز الحالي، عاد عدد من اللاعبين إلى الأهلي بعد هروبهم أو تركهم للنادي سواء أثناء وجودهم كلاعبين أو مدربين أو اعتزال اللاعب بعد الانتقال إلى الغريم التقليدي نادي الزمالك.

لاعبين هربوا من الأهلي وعادوا

ومن اللاعبين الذين تركوا الأهلي ثم عادوا ما كشفه الناقد الرياضي خالد طلعت الذي كشف عن وجود 8 لاعبين تركوا الأهلي ثم عادوا مجددا قبل عودة رمضان صبحي إلى الأهلي، وجاء كالتالي:
1- زكريا ناصف رحل عن الأهلي في عام 1987 وانتقل إلى نادي الزمالك والآن أصبح عضو لجنة التخطيط بالنادي الأهلي.

2- أيمن شوقي عام 1995 رفض الاستمرار في الأهلي ورحل عن الفريق وانتقل إلى الزمالك والآن أصبح المذيع الرئيسي في قناة النادي الأهلي.

3- حسام غالي رفض تجديد عقده مع النادي الأهلي في عام 2013 بسبب ضعف المقابل المادي ورحل إلى نادي ليرس البلجيكي ثم النصر السعودي وأصبح حاليا عضو مجلس إدارة الأهلي.

أسعار تذاكر كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك في ستاد هزاع

4- حسام البدري رحل عن الأهلي في مايو من عام 2013 في توقيت صعب قبل نهاية الموسم والفريق ينافس على الدوري وبطولة دوري أبطال أفريقيا وانتقل إلى تدريب أهلي طرابلس بمبلغ أكبر ثم عاد لتدريب الأهلي في أغسطس 2016.

هروب إبراهيم سعيد من الأهلي

5- إبراهيم سعيد هرب من الأهلي للاحتراف في بلجيكا في عام 2001 ثم عاد للأهلي بعد ذلك ولعب له عدة سنوات، ثم رحل مرة أخرى عن الأهلي للانضمام إلى الزمالك وبمعرفة إدارة الأهلي لهذا الأمر اتصل به الكابتن محمود الخطيب ليعيده للأهلي ولكن اللاعب رفض.

6- أحمد فتحي رفض التجديد للأهلي في عام 2014 ورحل عن الفريق بسبب ضعف المقابل المادي واحترف في أم صلال القطري ثم أعاده الأهلي مرة أخرى ولعب للفريق عدة سنوات.

7- محمد شوقي في عام 2005 هرب من الأهلي لخوض تجربة احتراف في كريستال بالاس الانجليزي ولكن الأهلي أعاده ولعب للفريق عدة سنوات.

8- في عام 2018 هرب أحمد عبد القادر من الأهلي إلى التشيك للاحتراف بعدما أكد أن المقابل المادي المعروض عليه ضعيف وبعد عامين قام النادي الأهلي بشراءه من سبارتا براج.

جماهير الأهلي ترحب بعودة رمضان صبحي

وأما عن رأي جماهير الأهلي في عودة رمضان صبحي، بعد إعلان الكابتن أحمد شوبير المقرب من إدارة الأهلي عن استعداد رمضان صبحي للعودة فانقسمت بين مؤيد ومعارض، وقال زكريا عمر أحد مشجعى الأهلي: “موافقين بس بشرط يعمل اعتذار رسمى للإدارة والجمهور ونفكر بعدها يرجع ولا ميرجعش
أنا مش زعلان منهم أنا زعلان عليهم”.

وأضاف مشجع آخر: “نرحب بعودة رمضان صبحي يرجع أكبر صدمة للزمالك وهتنسيهم بطولة الدورى المصري الممتاز رجوع رمضان صبحى .. أسلوب المبادئ الخاص بالكابتن محمود الخطيب ما بيأكلش عيش”.

فتنة بيان الخطيب وصورة فيتوريا.. ثورة في إدارة إعلام الأهلي

وفي سياق آخر، قال ضياء سيف: “بص بقي يا شوبير من الآخر أنت أكتر واحد بيتكلم على الموضوع ده يبقي ليك مصلحة فيه أيه هي الله أعلم.. بس لو ده حصل فعلا يبقي فعلا حوار مبادئ النادي الأهلي دي أسطوانة مشروخة بتستخدم ضد ناس معينه واعتقد أي حد بيشجع الأهلي بصحيح بدون مصلحة رافض مجرد التفكير في عودة رمضان صبحي للأهلي”.

وتابع إبراهيم ناظم: “كان ممكن يرجع لو محمود الخطيب مش رئيس النادي.. الخطيب اتربي على يد صالح سليم وحسن حمدي ودي ناس كانت أهم حاجة عندها كرامة النادي الأهلي.. وللأسف رمضان غلط بسبب زن على ودانه من مجموعة من أصحاب المصالح منهم شريف إكرامي ووكيل أعماله وسمسار لاعبين بيكره الأهلي ومفكرين أنه كان هيهد الدنيا ولكن تاتي الرياح”.

رأي الجماهير في عودة رمضان صبحي للأهلي

وواصل محمد السيد: “ميرجعش لو هيجبلنا كأس العالم حتى.. وفكك يا شوبير من شغل الن… وان والتلزيق والغتاته بتاعتك دي! مفهوم وواضح اوي إنك طالع تقول الكلام دا بتعليمات.. خليك خفيف الظل كده علشان الجماهير متقلبش عليك واحتفظ بشويه الجماهير اللي حواليك علشان ممكن في لمح البصر ميبقوش حواليك ها”.

حمادة الدهشور يرى أن عودة رمضان صبحي للأهلي خطوة جيدة، قائلا: “يرجع والله المسامح كريم وده شاب صغير في السن وتصرف خاطئ منه ومكنش يقصد اللي حصل مع أنه عمل شوية حركات مش حلوين ولكن أن رجع يا مرحبا ومرجعش الأهلي وإدارته إللي يشوفوه صح إحنا معاهم فيه ووراهم في كل قراراتهم”.

فتنة بيان الخطيب وصورة فيتوريا.. ثورة في إدارة إعلام الأهلي

وقال أشرف يحيي: “لا بد من عودة جميع أبناء الأهلى المخلصين ما عدا مجدي عبد الغني ولا بد من اتحادهم والعودة إلى النادى الأهلي، ولا بد من أن يستوعبهم النادى وأن يقدم النادى مبادرة للم الشمل المحترمين فقط ومن لم يتمادى فى الخطأ والمرحلة الحالية تتطلب ذلك فى ظل أن المنافس مستعد بل بيتعاون مع الشيطان ليحقق أى مكاسب عليك”.

وأوضحت أسماء عمر: “نعم لأن رمضان صبحي كان صغير ومحدش فهمه الصح نؤيد رجوع اللاعب رب العباد بيسامح واحنا بشر .. الرحمة فوق العدل والعالم اتغير أهم شيء مصلحة الفريق نحن فى عالم الاحتراف ملوش دعوة بالقيم والمبادئ والأهلى محتاجه جدا وبلاش عند”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى