فيديو حريق كنيسة الأنبا بيشوي المنيا الجديدة.. قرار مهم من النيابة لكشف السبب

حريق كنيسة الأنبا بيشوي.. لم يستفق المصريون من حادث كنيسة أبو سيفين في المنيرة، حتى شب حريق هائل في كنيسة بالمنيا الجديدة أثار الرعب لدى الكثير من المصريين الذين تداولوا فيديو حريق كنيسة الأنبا بيشوى في مدينة المنيا الجديدة.

وبدأ الأقباط يتداولون أسباب هذه الحرائق التي تشب في الكنائس وتثير الجدل في الفترة الأخيرة، لكن وفق التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية بالتعاون مع النيابة العامة فإن أسباب الحرائق هي غياب الأمن الصناعي وعدم ملائمة أجهزة الحماية المدنية في هذه الكنائس.

وظهر اليوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2022، شب حريق هائل في كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة، وقامت أجهزة الحماية المدنية في المنيا بمحاصرة النيران وتمكنت من إخماد الحريق، الذي أسفر عن إصابة مواطن واحد بالاختناق وفق بيان رسمي صادر من وزارة الصحة والسكان اليوم.

أسقف المنيا: سبب حريق كنيسة الأنبا بيشوى مجهول حتى الآن

وفي تصريحات صحفية أكد أسقف المنيا أن سبب الحادث غير معلوم حتى الآن وتقوم جهات التحقيق حاليا بالوقوف على أسباب حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا، بالإضافة إلى تحديد حجم الخسائر الناتجة عن الحريق.

شاهد فيديو كاهن كنيسة أبوسيفين يصلى أثناء الحريق.. وغضب من شعب الكنيسة

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور حريق كنيسة الأنبا بيشوي، وقال وليم ألبير: “الصور الأولى لحريق ضخم حصل دلوقتي في كنيسة الأنبا بيشوي المنيا الجديدة.. الأخبار اللي وصلتلي إن الكنيسة كان فيها كرنفال فيه أكثر من ٢٥٠ طفل وبيقولوا إن الأطفال خرجوا بالسلامة قبلها بدقايق.. محتاجين نطمن أكتر على أرواح الناس.. ده إحنا لسه مفوقناش من حريق كنيسة إمبابة.. التوقيت غريب ولازم نفهم ايه اللي بيحصل”.

وأضاف محمود عمر في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “في ناس كثير من مصلحتها إن البلد تخرب وهم يعلمون أنا أكثر شيء ممكن يدمر مصر هي الفتنة بين الشعب أرجو من الجميع أن يعي ذلك حتى لا يتحقق مرادهم”.

وتابع هاني إيليا: “هل صدفة إن حريق كنيسة أبو سيفين يبقى يوم واحد وفى صوم العدرا ويوافق الذكرى التاسعة لفض اعتصامى رابعة والنهضة.. صدفة غريبة تتكرر ثاني في المنيا”.

وقالت نونا يونس في تدوينة على موقع فيس بوك: “ماس كهربائي تاني بجد الموضوع بوخ أوي.. الأطفال والناس ذنبها أيه”.

أول فيديو من حريق كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا

وكشف سامح عن تفاصيل حريق كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا قائلا: “احتراق وتفحم كنيسه الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة
اتصل بي أحد أصدقائي بالمنيا ليخبرني بما يلي:

– المبنى عبارة عن كنيستين فوق بعض
– الكنيسة اللي فوق فيها تكييفات وهذه لم تحترق
– الكنيسة إللي تحت بالدور الأرضي مافيهاش أي تكييفات، وهذه الكنيسة احترقت بالكامل لدرجة التفحم رغم إنها كانت مقفولة.
– كم هائل من عربات المطافئ والإسعاف أمام الكنيسة، وأيضاً محافظ المنيا ومدير الأمن وكثير من رجال الدولة متواجدين أمام الكنيسة.

فيديو كامل الوزير عن الأهلي والفار: مخدش بطولة ومش هياخد

– سبب الحريق: لا أحد يعرف الحقيقة حتى الآن لننتظر إذن تحقيقات النيابة.
– الملاحظة الأهم: حتى لو كان الحريق بفعل فاعل وهذا ما لا أتوقعه، ولكن فرضاً أنه بفعل فاعل ، فإن من يفعل ذلك عصابات منظمة ومعروف أهدافهم الشريرة ، أما المسلمين العاديين فهم أشقائنا وشركائنا في الوطن، شركاء التاريخ والمصير، أحبائي : يقول كتابنا المقدس الغبي يصدق كل كلمة فلا تصدقوا أي كلمة، ولا تعطوا لإبليس مكاناً.
– الشيطان مش عايز يولع في الكنائس فقط ، لكن عايز يولع في البلد كلها ، فلا تعطوا الفرصة للأشرار الذين يستخدمهم الشيطان في الوصول لأهدافهم.
– هذا هو وقت الوحدة والتكاتف مع شركائنا في الوطن.

النيابة تتحفظ على مكان حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة

– المسلمين متعاطفين جداً معنا ، فلا تدخلوهم في معركة ليست معركتهم ولا تحملوهم ذنب ليس ذنبهم.
– لنصلي لأجل بلادنا ليحميها من الأشرار ، مع التأكيد أن لا أحد حتى الآن يعرف الحقيقة ، ولنحذر لأن إبليس يعشق ترويج الإشاعات ، فلا تكن من معاونيه.

وفي السياق ذاته، قررت نيابة المنيا التحفظ على موقع حريق كنيسة الأنبا بيشوى في مدينة المنيا الجديدة حتى الانتهاء من فحص آثار الحريق لمعرفة سبب الحريق وبيان مدى السلامة الإنشائية للقاعة التي حدث فيها الحريق.

لمشاهدة أول فيديو من حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا من خلال الضغط هنـــــــــــــــا

مشاهدة فيديو آثار حريق كنيسة الأنبا بيشوى في المنيا الجديدة من خلال الضغط هنـــــــــــــــــا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى