فيديو شحوط سفينة بترول في قناة السويس بث مباشر

فيديو شحوط سفينة بترول في قناة السويس، كشفت مصادر بقناة السويس عن جنوح سفينة في الممر المائي بقناة السويس، وتبين أن أنها ناقلة بترول تابعة لدولة سنغافورة.

السفينة الجانحة في قناة السويس تسمي AFFINITY V جنحت بالقرب من نفق الشهيد أحمد حمدي في الممر المائي.

وحدثت واقعة شحوط ناقلة البترول السنغافورية في مساء اليوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس 2022.

وضحت مواقع التواصل الاجتماعي بواقعة فيديو شحوط سفينة في قناة السويس وبدأ الكثير من المصريين في الدعاء حتى لا تتكرر مأساة السفينة إيفرجين.

تفاصيل شحوط سفينة في قناة السويس

شحوط سفينة داخل مجري قناة السويس في نفس مكان حادثة ايفرجرين للاسف وتوقف الملاحة.

وكانت السفينة الجانحة في الطريق إلى ميناء ينبع السعودي، وأكدت مصادر بهيئة قناة السويس أن سلطات هيئة قناة السويس، تقوم بجهود مكثفة من أجل تعويم السفينة في أسرع وقت، حتى لا تتأثر حركة الملاحة بالقناة.

وقالت وكالة الأنباء العالمية رويترز نقلا عن مصادر بهيئة قناة السويس إن حركة الملاحة توقفت في قناة السويس بعد جنوح سفينة فيها.

وقال محمد الجارحي أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر: سفينة عملاقة تشطح وتغلق مجرى قناة السويس الملاحي بالقرب من تقاطعه مع نفق الشهيد أحمد حمدي.. ومحاولات من هيئة قناة السويس لتعويمها ‎دعواتكم الأزمة تتحل بسرعة.

وقالت قناة العربية في خبر عاجل عن السفينة الجانحة في قناة السويس: جنوح ناقلة نفط في قناة السويس بالعرض تحمل علم سنغافورة فوق نفق الشهيد أحمد حمدي.

جنوح ناقلة بترول في قناة السويس

وأضافت القناة نقلا عن مصادر إن طول السفينة يبلغ نحو 252 مترًا ومحاولات من هيئة القناة لتعويمها.

ودعا محمد زكي في تغريدة لرجال قناة السويس قائلا ربنا يستر وتعدي على خير ، كل الثقة في رجال هيئة قناة السويس.

ما زالت حركة الملاحة داخل قناة السويسم توقفه ونأمل أن نتمكن من فكها بسرعة ونعلم حجم الخسائر وانها تساعد إمدادات الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا

ولكنها حادثة اخرى السفينة قد جرفت في قناة وجنحت: RTRS أثر شحط ناقلة النفطAffinity V و التي يبلغ طولها 250 متر.

‏ناقلة النفط أفينيتي-5 تشحط في قناة السويس وتعطل المرور بالاتجاهين منذ ساعات.

الحادث وقع حين كانت متجهة جنوباً من البحيرات المرة أمام قرية الشلوفة، متجهة إلى خليج السويس، ليست ببعيد عن موقع شحوط إيفرجيفن.

السفينة العملاقة التي تغلق المجرى الملاحي لقناة السويس حاليا هي من ناقلات النفط وتسمى AFFINITY V وتحمل علم سنغافورة طولها 252 متر وخط سيرها كانت قادمة من البرتغال وفي طريقها إلى ميناء ينبع بالسعودية وكان مقرر وصولها ٢ سبتمبر

جنوح ناقلة نفط طولها 252 مترا في قناة السويس وتعطل الحركة في المجرى الملاحي.

وهيئة قناة السويس تبذل جهودا حثيثة لتعويم الناقلة وإنهاء حالة التشحيط الواقعة حاليا لإعادة السير في المجرى بصورة طبيعيةالحركة الملاحية تعود

نجاح تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس

في نجاح سريع لجهود هيئة قناة السويس، نجحت قاطرات الهيئة في تعويم ناقلة النفط التي جنحت مساء الأربعاء في القناة، وأعلن المتحدث الرسمي باسم الهيئة أن حركة الملاحة ستعود خلال دقائق.

وكانت قد جنحت مساء الأربعاء 31 أغسطس ناقلة نفط تحمل اسم أفينيتي v وتحمل علم سنغافورة، طولها 252 مترا في قناة السويس، قريبا للغاية من نفق الشهيد أحمد حمدي

وتكللت الجهود بالنجاح في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل.ي.ق.س

 

ويمكنكم متابعة البث المباشر لحركة السفينة الجانحة في قناة السويس من خلال هذا الرابط

https://www.marinevesseltraffic.com/SUEZ-CANAL-AIS/ship-traffic-tracker

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى