فيديو غرق مركب اليونان.. تفاصيل مرعبة في حادث غرق مركب هجرة غير شرعية اليوم

غرق مركب اليونان أعلنت سها جندي، السفيرة وزيرة الهجرة، عن تعازيها الخالصة لأسر ضحايا حادث غرق قارب هجرة غير شرعية قبالة السواحل اليونانية غرق مركب اليوم.

غرق مركب هجرة غير شرعية اليوم كان المركب قد أبحر من السواحل الليبية وعلى متنه مئات الأشخاص من جنسيات مختلفة، بما في ذلك مصريون. وقد أشادت بجهود السفير عمر عامر، سفير مصر في أثينا، في متابعة موقف غرق مركب مهاجرين.

وأوضحت وزيرة الهجرة أنه يتم التنسيق مع الجهات المعنية لمعرفة أسماء الناجين وحالتهم، بالإضافة إلى تحديد هوية الضحايا في حادث غرق مركب هجرة غير شرعية.

غرق مركب هجرة غير شرعية

وأشارت إلى أن إجمالي عدد الأشخاص الذين كانوا على المركب يتراوح بين 400 إلى 750 شخصًا من جنسيات مختلفة. وبالنسبة للمصريين، فقد تم إنقاذ 43 شخصًا، من بينهم 5 قصر و38 رجلاً، وكانوا في الفئة العمرية بين 20 و40 سنة. وهناك 8 أشخاص يجري التحقيق معهم بتهمة تنظيم هجرة غير شرعية وتسبب في وفاة الضحايا والانتماء لمنظمة إجرامية، وهم رهن الاعتقال.

غرق مركب اليونان وأضافت وزيرة الهجرة أن إجمالي عدد الناجين من جنسيات أخرى بلغ 104 شخصًا، بما في ذلك 12 باكستانيًا، و47 سوريًا، و2 فلسطينيين. ولم يتم تحديد عدد المصريين المفقودين بالضبط بسبب عمق المياه التي وقع فيها الحادث، وتتم متابعة الموقف على مدار الساعة.

غرق مركب هجرة غير شرعية اليوم

ودعت سها جندي، السفيرة الوزيرة، الشباب المصري إلى عدم المخاطرة بحياتهم في رحلات الموت والالتزام بالقانون واستغلال برامج التدريب والتأهيل التي تنظمها الوزارة لتزويدهم بالمهارات والخبرات اللازمة للعمل في المشروعات الوطنية أو الحصول على فرص عمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى