رسميا.. تنسيق الثانوية العامة 2023 القاهرة.. تنسيق الثانوية العامة 2023 القاهرة اليوم السابع.. ثانوي عام تقبل من كام 2023 القاهره

تنسيق الثانوية العامة 2023 القاهرة اليوم السابع إذ تمت الموافقة رسميًا منذ فترة قصيرة على تنسيق الثانوية العامة 2023 بالقاهرة، وذلك بواسطة اللواء خالد عبد العال تنسيق التمريض 2023 محافظة القاهرة.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 القاهرة اليوم السابع تم تحديد درجة القبول الأدنى للصف الأول الثانوي العام في محافظة القاهرة بـ245 درجة.

ثانوي عام تقبل من كام 2023 القاهرة حيث انتظر الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر اعتماد تنسيق الثانوية العامة 2023 بمحافظة القاهرة بعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية في جميع أنحاء البلاد. يقوم طلاب الشهادة الإعدادية الناجحين بإكمال تعليمهم في الثانوية العامة، وهي المرحلة التعليمية التي تسبق التعليم الجامعي.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 القاهرة اليوم السابع

تمت الموافقة صباح يوم الاثنين الموافق 19 يونيو 2023، بواسطة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على درجات القبول الأدنى في تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024. وفي الجدول التالي، سنعرض لكم تفاصيل درجات القبول في تنسيق الثانوية العامة 2023 بالقاهرة.

وأوضح البيان الذي يتعلق بتنسيق الثانوية العامة بمحافظة القاهرة 2023/2024 أن الطلاب سيتم قبولهم وفقًا لمنطقة سكنهم أو حسب الإدارات التعليمية التي حصلوا منها على الشهادة الإعدادية.

وبالنسبة لتفاصيل تنسيق الثانوية العامة بمحافظة القاهرة 2023/2024، يُسمح للطلاب الذين حصلوا على مجموع 266 درجة أو أكثر بالاختيار بين المدارس الموجودة داخل أو خارج منطقتهم السكنية في القاهرة، وتقبل المدارس هؤلاء الطلاب بنسبة لا تزيد عن 25% من الطلاب المقبولين في كل مدرسة.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 القاهرة

وأشار البيان إلى أن الطلاب الذين حصلوا على مجموع 252 درجة أو أكثر يُسمح لهم بالتقدم للمدارس التي يرغبون بها داخل الإدارة التعليمية فقط دون قيود منطقة السكن، وتقبل المدرسة هؤلاء الطلاب بنسبة لا تزيد عن 25% من الطلاب المقبولين في كل مدرسة.

وأخيرًا، أوضح البيان أنه لن يتم قبول طلبات الانضمام للمدارس العامة للتعليم الثانوي بمحافظة القاهرة إلا لأبناء العاصمة الذين حصلوا على شهادة الإعدادية. وبالتالي، لن يُسمح لطلاب الصف الأول الثانوي في أي محافظة أخرى بالانتقال إلى مدارس القاهرة إلا بعد استكمال إجراءات التنسيق في محافظتهم وفقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

سيتم فتح باب التقديم في مدارس الثانوية العامة في شهر يوليو القادم، ومن المتوقع أن يتم ذلك بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، حيث يكون العديد من المدارس في البلاد مشغولة بإجراء الامتحانات. وفيما يلي الأوراق المطلوبة للتقديم:

1. حافظة بلاستيكية.
2. طابع مهن تعليمية.
3. البطاقة الصحية للطالب.
4. بطاقة الاختيار.
5. 6 صور شخصية حديثة بحجم 4×6 ويكتب على كل صورة اسم الطالب.
6. طلب الالتحاق بمرحلة الثانوية العامة والدمغات الخاصة.
7. أصل شهادة الميلاد وصورتان منها.
8. صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر (الأب والأم).
9. أصل شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية وصورتان منها.

يمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة الخطوات المطلوبة للحصول على بيان النجاح من الرابط التالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى