لطلاب دبلوم تجارة.. منهج معادلة كلية التجارة 2023 pdf.. الأوراق المطلوبة للتقديم على معادلة كلية التجارة 2024.. جدول امتحانات معادلة تجارة 2023

قام المجلس الأعلى للجامعات بفتح باب التقديم لامتحانات الدبلومات الفنية المعروفة باسم “معادلات الدبلومات الفنية” للقبول في الكليات.

وقد وافق المجلس على تحديد موعد بدء التقديم لهذه الامتحانات ووضع الشروط والتفاصيل اللازمة، بما في ذلك معادلة كلية التجارة لعام 2023. وبفضل هذه المعادلة، يتاح لطلاب الدبلومات والمعاهد الفنية فرصة الالتحاق بكليات التجارة في الجامعات الحكومية للعام الأكاديمي 2023/2024.

هل يمكن دخول كلية تجارة من دبلوم تجارة؟.. شروط معادلة كلية تجارة من دبلوم تجارة.. موعد التقديم لمعادلة كلية تجارة

هذا وقد وافق المجلس الأعلى للجامعات على فتح فترة التسجيل لامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية، للطلاب الذين حصلوا على شهادات المدارس الثانوية الفنية بنظاميها: “الثلاث سنوات” و”الخمس سنوات”، وكذلك الحاصلين على شهادات المعاهد الفنية بنظام “السنتين بعد الثانوية”.

منهج معادلة كلية التجارة 2023 pdf

ويهدف هذا التقديم إلى الالتحاق بكليات متعددة مثل (التجارة، الهندسة، الحقوق، الزراعة) في الجامعات الحكومية للعام الأكاديمي 2023/2024.

تبدأ فترة التقديم لمعادلة كلية التجارة ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم، وهو الموافق 1 أغسطس 2023، وسيتم ذلك وفقاً للجداول المعلنة للامتحانات على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات للكليات المعنية.

قام المجلس الأعلى للجامعات بتحديد تفاصيل إجراءات معادلة كلية التجارة للعام 2023، وقد قرر المجلس نظام التقديم لامتحانات المعاهد والدبلومات الفنية للحصول على قبول في كلية التجارة.

رابط رسمي.. نتيجة معادلة كلية تجارة 2022.. نتيجه معادله كليه تجاره جامعه الزقازيق 2022

يهدف هذا النظام إلى تسهيل عملية التقديم الإلكتروني لامتحان القبول بكلية التجارة لخريجي المعاهد الفنية وخريجي الشهادات الثانوية الفنية التجارية بنظام 5 سنوات والمعاهد الفنية بنظام السنتين بعد الثانوية، وكذلك لخريجي الدبلومات الفنية بنظام 3 سنوات.

وقد تم تحديد موعد انتهاء فترة التقديم لمعادلة كلية التجارة قبل بداية الامتحانات بخمسة أيام.

لينك تقديم معادلة كلية تجارة 2023

هناك إمكانية للطلاب لتقديم معادلة كلية التجارة في جامعة القاهرة، حيث يمكنهم الاطلاع على كافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بطريقة التقديم للاختبارات وجداولها والمواد التي ستجرى بها الاختبار من خلال الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطلاب تحميل منهج معادلة كلية التجارة للعام 2023 على شكل ملف PDF من خلال الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات.

ظهرت نتيجه الالتماس معادله كليه تجاره جامعه القاهره 2022.. نتيجة التماس معادلة تجارة 2022

معادلة كلية التجارة في جامعة القاهرة ستتم وفقًا للضوابط التي أُعلِنَتْ من قبل المجلس الأعلى للجامعات عبر موقعه الرسمي. سيتم عقد الاختبارات في كلية التجارة بجامعة القاهرة للطلاب المقيمين في مناطق مثل القاهرة والجيزة والفيوم والقليوبية وبني سويف وحلوان.

لينك تقديم معادلة كلية تجارة 2024 من هنـــــــــــا

متاح الآن.. منهج معادلة كلية التجارة 2023 pdf.. موعد امتحان معادلة كلية التجارة 2023.. لينك تقديم معادلة كلية تجارة جامعة القاهرة

وبعد إجراء الاختبارات في سبتمبر المقبل، سيتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتائج معادلة كلية التجارة جامعة القاهرة من خلال زيارة الموقع الرسمي للجامعة.

المستندات المطلوبة للتقديم في معادلة كلية التجارة 2023

  • إستمارة الإلتحاق المطبوعة بواسطة الطالب بعد تسجيله إلكترونيا بهذا النظام .
  • أصل شهادة التخرج (استمارة النجاح) أو صورة طبق الأصل من الجهة المانحة للشهادة .
  • صورة بطاقة الرقم القومى أو صورة شهادة الميلاد .
  • عدد 2 صورة شخصية حديثة .
  • إيصال الدفع الالكتروني الذي يثبت سداد الطالب للمقابل المادي للإمتحان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى