نتائج السادس الإعدادي 2023.. نتائج السادس الابتدائي 2023 الدور الثاني موقع نتائجنا.. النتائج الصف السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني

نتائج السادس الإعدادي 2023 في العراق.. النتائج الصف السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني.. نتائج سادس اعدادي 2023 دور اول حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية يوم الأحد الموافق 15 أكتوبر 2023 نتائج امتحانات الصف السادس الإعدادي الدور الثاني، وذلك بعد انتهاء عمليات التصحيح والمراجعة.

وبلغت نسبة النجاح في الدور الثاني للصف السادس الإعدادي 65%، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بنسب النجاح في الأعوام السابقة.

وبحسب نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني ذي قار، فقد حصل 1,2 مليون طالب وطالبة على درجات النجاح، منهم 630 ألف طالب وطالبة في الفرع العلمي، و570 ألف طالب وطالبة في الفرع الأدبي.

وقد هنأ وزير التربية والتعليم العراقي، علي حميد الدليمي، الطلاب الناجحين، متمنيا لهم دوام التوفيق في حياتهم العلمية والعملية.

نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني ذي قار

بالرغم من ارتفاع نسبة النجاح في الدور الثاني للصف السادس الإعدادي، إلا أن هناك بعض الملاحظات التي يمكن طرحها على هذه النتائج، ومنها:

  • ارتفاع نسبة النجاح في الفرع العلمي مقارنة بالفرع الأدبي، حيث بلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي 75%، بينما بلغت نسبة النجاح في الفرع الأدبي 55%.
  • انخفاض عدد الطلاب الناجحين في الدور الثاني مقارنة بعدد الطلاب الناجحين في الدور الأول، حيث بلغ عدد الطلاب الناجحين في الدور الثاني 1,2 مليون طالب وطالبة، بينما بلغ عدد الطلاب الناجحين في الدور الأول 1,3 مليون طالب وطالبة.
  • استمرار سيطرة الطلاب من المحافظات الجنوبية على المراكز الأولى في الفرع العلمي، حيث حصل 12 طالب وطالبة من المحافظات الجنوبية على المراكز العشرة الأولى.

توصيات لتحسين نتائج السادس الإعدادي

من أجل تحسين نتائج السادس الإعدادي في العراق، لابد من العمل على مجموعة من التوصيات، ومنها:

  • تحسين جودة التعليم في المدارس، وذلك من خلال توفير الوسائل التعليمية والتجهيزات اللازمة، وتدريب المعلمين على استخدام طرق التدريس الحديثة.
  • زيادة الاهتمام بالطلاب المتفوقين، وذلك من خلال تقديم الدعم والمساندة لهم.
  • توفير فرص تعليمية أفضل للطلاب، وذلك من خلال زيادة عدد المدارس والجامعات.

يُعد تحسين نتائج السادس الإعدادي خطوة مهمة في طريق تطوير التعليم في العراق، حيث سيؤدي إلى رفع مستوى التعليم في البلاد، وإعداد جيل قادر على المنافسة في سوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى