ما هو حكم عيد الحب ابن باز.. هل هدية عيد الحب حرام؟.. وحكم الاحتفال بعيد الحب مع الزوج فالنتاين

موعد عيد الحب 2023

حكم عيد الحب ابن باز يبحث الكثير من المسلمين في جميع أنحاء العالم عن حكم الاحتفال بيوم عيد الحب الذي يوافق اليوم الثلاثاء 14 فبراير من كل عام لذلك يرغب المسلمون في معرفة حكم عيد الحب في الإسلام.

فالنتاين وقال أحد المغردين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن الاحتفال بعيد الحب: “ودك تحذر من عيد الحب وتكتشف انك لازم تذكر وتحذر من العلاقات المحرمة معه..المهم يا مسلمين لا تبيعون الآخرة بشيء من الدنيا قليل وذليل.. ما عند الله أبقى وأحلى والجنة غالية، لا تتشبهون بالكفار ولا تتبعون هواكم وأدبوا انفسكم وروّضوها على الطاعات واعتزّوا بدينكم الله يعزكم”.

التحذير من عيد الحب وأضاف مغرد آخر في رفضه للاحتفال بيوم عيد الحب: “عجيب أمرُكم .. كُلكم تعرفون حكم عيد الحب وفوق كل هذا متحمسين له وتكتبون التغريدات”.

موعد عيد الحب 2023

قصة عيد الحب وحكم الاحتفال به في الإسلام وتابعت مريم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “عجيب إن الأغلب عارفين حكم عيد الحب ومتحمسين له، وبأعياد المسلمين مسوين حداد ويستغربون وينقدون على اللي يجهّز له”.

ويرغب الكثيرون في معرفة حكم الاحتفال بيوم عيد الحب في الإسلام عند الإمام ابن باز، حيث حرم ابن باز الاحتفال بيوم عيد الحب إذ كان ذلك يعد عادة سنوية يحتفلون بها في كل حول أي كل عام في نفس اليوم، بمعني أن تخصيص يوم للاحتفال بـ عيد الحب فهو حرام وبدعة.

أغرب رسائل عيد الحب.. كلام رومانسي لعيد الحب.. صور عيد الحب مكتوب عليها اسماء في الفلانتين

وجاءت نص فتوى ابن باز بشأن حكم عيد الحب عند ابن باز كالتالي: “الاحتفالات بالأعياد كعيد الأم، وعيد الزواج، أو كذا، أو كذا، هذه منكرات، وحوادث، وبدع لا أساس لها”.

حكم الاحتفال بعيد الحب الفلانتين في الإسلام

أما الاحتفال بالزواج نفسه، كأن يقيم وليمة الزواج؛ لأنه بنى بزوجته، أو عقد بها؛ فلا بأس، أما شيء يعتاد في ليلة من الزمان، كلما دار الحول على الزواج؛ يقيم عيدًا كل سنة، هذا منكر، من البدع التي أحدثها الناس، لا وجه لها، ولا أساس لها، أو يقيم عيدًا لولده إذا تمت السنة، هذا عيد فلان، وهذا عيد فلان، هذه ورثوها عن النصارى، واليهود، وأشباههم، ومشابهة لأعداء الله، فلا يجوز هذا، بل هو منكر.

ومن أفتى بجوازه؛ فقد غلط، سواء سمي دينًا، أو ما يسمى دينًا؛ فإن الشيء قد يسمى عبادة، وقد لا يسمى عبادة، لكن يمنع؛ لأن فيه تشبهًا بأعداء الله، والنبي -عليه الصلاة والسلام- يقول: من تشبه بقوم فهو منهم فلا يجوز لنا أن نتشبه بأعياد الكفار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى