اعرف تنسيق الثانوية العامة 2023 الإسكندرية المرحلة الثانية.. تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 الإسكندرية الصناعية

تنسيق الثانوية العامة 2023 الإسكندرية المرحلة الثانية ويبحث عنها الكثير من أولياء الأمور والطلاب في الإسكندرية الذين لم يوفقوا حتى الآن في القبول بالصف الأول الثانوي 2023 محافظة الإسكندرية وفق تنسيق الثانوية العامة 2024 الإسكندرية المرحلة الأولى.

وبعدما أعلنت محافظة الاسكندرية عن تنسيق الصف الأول الثانوي 2023 المرحلة الأولى يبحث الكثيرون عن تنسيق الثانوية العامة 2023 الإسكندرية المرحلة الثانية  وهو ما كشفه المسئولون في الادارة التعليمية بمحافظة الإسكندرية.

مع اقتراب موعد تقديم الطلاب للمرحلة الثانوية، وبعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في بعض الإدارات التعليمية، تبدأ المحافظات تدريجيًا في الإعلان عن تنسيقات الشهادة الإعدادية للعام 2023-2024 والحد الأدنى للقبول في المدارس الثانوية العامة وبدائلها للعام الدراسي القادم 2024.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 الإسكندرية الصناعية

تم الإعلان عن تنسيقات الشهادة الإعدادية 2023 في بعض المحافظات، بينما يستعد البعض الآخر للإعلان عن الحدود الدنيا للقبول في مدارس التعليم الفني والثانوية العامة بعد إعلان نتائج الدور الأول.

تتم عملية تحديد تنسيق الشهادة الإعدادية في مرحلتين، حيث يتم الإعلان عن التنسيق في المرحلة الأولى ويتبعها الإعلان عن التنسيق في المرحلة الثانية عند استيفاء الأعداد المطلوبة في المدارس.

سننشر الحد الأدنى للقبول في المحافظات التي أعلنت عنه حتى الآن لطلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي الذين أجروا امتحانات الدور الأول.

مصاريف ثانوي عام خاص 2023

تمت الموافقة من قبل اللواء محمد الشريف على تنسيق قبول طلاب الصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ في محافظة الإسكندرية، حيث تم تحديد الحد الأدنى للقبول بمجموع ٢٢٥ درجة لجميع مدارس الثانوي العام كمرحلة أولى. وقد تم الإعلان عن ذلك بحضور الدكتور عربي أبو زيد، مدير مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية.

أوضح مدير المديرية أن باب التقديم للمرحلة الثانوية سيتم فتحه مباشرة، وسيستمر لمدة شهر. كما أشار إلى أنه بعد انتهاء تنسيق المرحلة الأولى، سيتم تحديد الأماكن الشاغرة في جميع إدارات التعليم في الإسكندرية، وسيتم الإعلان عن الحد الأدنى للمرحلة الثانية بعد استيفاء العدد المطلوب للطلاب في المرحلة الأولى للثانوي العام.

أي أن تنسيق الثانوية العامة 2023 الإسكندرية المرحلة الثانية سوف يكون متاحا بعد شهر عقب قبول أوراق الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالصف الأول الثانوي العام في محافظة الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى