متاح الآن لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2023 إلكتروني.. الاوراق المطلوبة للتقديم للصف الاول الثانوى.. موقع تقديم الثانوية العامة 2023

كيفية تقديم الصف الأول الثانوي وما هو موعد تقديم الصف الأول الابتدائي 2023 أسئلة كثيرة على لسان أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية تحتاج إلى إجابات وذلك بعد إعلان تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 2024 جميع المحافظات.

التقديم للصف الأول الثانوي 2023 2024 وأعلنت بعض المديريات التعليمية عن نتيجة تنسيق القبول في الثانوية العامة والتعليم الفني للعام الدراسي 2023/2024، إذ يبحث الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية لعام 2022/2023 عن الأوراق المطلوبة للتقديم للصف الأول الثانوي في العام الدراسي الجديد 2023/2024.

تقديم الصف الأول الثانوي 2023 2024 ..وتتضمن الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الثانوي في العام الدراسي الجديد 2023/2024 ما يلي:

الاوراق المطلوبة للتقديم للصف الاول الثانوى

1. طلب التحاق بمرحلة التعليم الثانوي العام.

2. أصل شهادة الميلاد وصورتان.

3. البطاقة الصحية.

4. صورة بطاقة ولي الأمر.

5. أربع صور شخصية حديثة.

6. استمارة تفيد بالنجاح في شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي لعام 2022 وصورتان.

7. بطاقة الاختيار التي يجب تعبئتها بواسطة الطالب وولي الأمر، ويجب عليهما التوقيع عليها وتسجيل الرقم القومي، ويجب أن تكون مكتوبة بخط واضح.

8. طابعين مهن تعليمية وطابع تعليمي واحد.

9. ملف ورقي وحافظة بلاستيك.

موقع تقديم الثانوية العامة 2023

وخلال الأيام الماضية تم إرسال خطاب من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، يوضح التوجهات الحكومية نحو التحول الرقمي وتحسين الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب وأولياء الأمور.

واستكمالًا لجهود الميكنة في الأعوام السابقة لتنسيق قبول الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية للمرحلة الثانوية (العامة والفنية بنظام الثلاث والخمس سنوات)، وتمهيدًا لبدء إجراءات تنسيق الطلاب القادمين للصف الأول الثانوي إلكترونيًا في العام الدراسي الجديد (2024/2023). وسيتم تنفيذ التنسيق من خلال منصة التنسيق الثانوية.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتحديد بعض الضوابط والإجراءات كما يلي:

– تعيين مسؤول لمنصة التنسيق الثانوية في كل مديرية، ويجب موافقة الإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية على بيانات المسؤول المتضمنة (كود الموظف/ الاسم الرباعي/ رقم المحمول)، ويجب إرسال البيانات المطلوبة عبر البريد الإلكتروني (COPTemoe.gov.eg) بخطاب معتمد من مدير المديرية.

التقديم في الثانوية العام 2023 2024

– يقوم مسؤول منصة التنسيق الثانوية بالمهام التالية:

– تسجيل قائمة بيانات المسؤولين عن تنسيق التعليم الفني وتنسيق التعليم العام من خلال منصة التنسيق الثانوي عبر الضغط هنا

– مراجعة قائمة المدارس (العامة والفنية) لتحديد المدارس التي لن يتم تنسيقها للعام الدراسي 2024/2023.

– تحديد الحد الأدنى للقبول في الثانوية العامة والفنية.

– متابعة أداء فرق العمل والتسجيل الإلكتروني للطلاب ومعالجة طلبات التسجيل وتحديد مواعيد بداية وانتهاء كل مرحلة من مراحل التنسيق. ويجب على مسؤولي تنسيق التعليم العام والفني القيام بالمهام التالية:

التقديم في أولى ثانوي 2023 2024

– تحديد الحد الأدنى للقبول وفقًا لكل مرحلة من مراحل التنسيق.

– تسجيل توزيع القبول في المدارس ومتابعة تقدم الطلاب في التنسيق وتعامل المدارس مع الطلبات المقدمة واستلام متطلبات التقدم للطلاب.

بالنسبة لمديري المدارس الثانوية في المديريات (العامة والفنية)، يجب أن يلتزم الطلاب المتقدمين للتنسيق بتقديم طلباتهم إلكترونيًا عبر المنصة المشار إليها. ويجب على المديرين التعامل مع طلبات الطلاب والسماح لهم بدفع الرسوم الدراسية من خلال وسائل الدفع المتاحة.

كما يجب تسجيل استلام ملفات الطلاب المقبولين بعد دفع الرسوم، وذلك وفقًا للجدول الزمني المحدد من قبل المديريات. يجب أن يولي هذا الأمر أهمية قصوى.

تنسيق الثانوية العامة 2023 الجيزة

وقد أعتمد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، تنسيق القبول في الثانوية العامة والتعليم الفني للعام الدراسي 2023/2024، حيث تم تحديد 225 درجة للقبول في الثانوية العامة بالمحافظة، و140 درجة للثانوية العامة الخاصة بالعربية والمنازل، و175 درجة للثانوية العامة بفصول الخدمات. تم الإعلان عن ذلك بحضور أشرف سلومه، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.FB_IMG_1686731150795

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى