معدلات القبول الموحد 2023 2024.. معدلات القبول الموحد 2023 تكميلي.. معدلات القبول الموحد 2024 للجامعات الحكومية الأردنية

إعلان وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،

نحن نود أن نبلغكم أن عملية تقديم الطلبات للالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية في مرحلة البكالوريوس ستبدأ اعتباراً من صباح يوم الاثنين الموافق 21-8-2023 وستستمر حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً من يوم الاثنين الموافق 28-8-2023. يمكن تقديم هذه الطلبات عبر الموقع الإلكتروني للوحدة من هنـــــــا في قسم مرحلة البكالوريوس.

موقع القبول الموحد الاردن الطلاب الأردنيين الذين حصلوا على معدل 65% فأكثر فقط يمكنهم تقديم طلب الالتحاق وتخزين خياراتهم على الموقع.

بعد ذلك، يجب عليهم دفع رسم تقديم الطلب والبالغ قيمته 15 دينارًا أردنيًا باستخدام آلية الدفع الإلكتروني من خلال “خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني” إي-فواتيركم (eFAWATEERcom).

رقم الدفع الإلكتروني هو الرقم الوطني للطالب ويمكن استخدامه للدفع عبر مكاتب البريد الأردني والحسابات البنكية عبر الإنترنت وفروع البنوك وأجهزة الصراف الآلي.

نود توجيه الطلاب لزيارة الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد للحصول على معلومات مفصلة حول التخصصات المتاحة في الجامعات الأردنية الرسمية، وشروط الالتحاق بها، ورسومها، وسياسة القبول، وكيفية دفع رسم طلب الالتحاق. يمكن للطلاب أيضًا إجراء أي تعديل في طلب الالتحاق خلال الفترة المحددة.

الطلاب الذين حصلوا على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية عام 2004 فما قبل يجب عليهم تحميل صورة عن كشف علامات هذه الشهادة أثناء تقديم طلب الالتحاق. الطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية العامة من دول عربية أخرى يجب عليهم تحميل صورة عن شهادة المعادلة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية أو كشف علاماتها المصدقة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الأجنبية تقديم طلباتهم خلال الفترة المحددة، وفي حال عدم حصولهم على شهادة المعادلة، يمكنهم إدخال المعدل المتوقع وتحميل صورة عن شهادة المعادلة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية بعد التدقيق.

للطلاب المستفيدين من مكرمات ملكية سامية، يجب عليهم تقديم طلب إلكتروني للحصول على هذه المكرمات وذلك عبر الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية.

نؤكد أن عملية تقديم الطلبات هي عملية إلكترونية كاملة، وننصح الطلاب بتحديد اختياراتهم بعناية وعدم التسرع في تقديم طلب الالتحاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى