معدلات القبول في الجامعة الهاشمية 2023 2024.. تخصصات الجامعة الهاشمية الأدبي.. رسوم الموازي في الجامعة الهاشمية

معدلات القبول في الجامعة الهاشمية 2023 حيث يبحث الكثير من الطلبة في الأردن عن  تخصصات الجامعة الهاشمية الأدبي حيث تعد الجامعة الهاشمية واحدة من أكبر الجامعات الحكومية في الأردن، وتقع في مدينة الزرقاء.

معدلات القبول في الجامعة الهاشمية 2024.. تقدم الجامعة مجموعة واسعة من التخصصات الأكاديمية في مجالات العلوم والهندسة والطب والعلوم الإنسانية وغيرها، معدلات القبول في الجامعة الهاشمية 2023 ادبي

رسوم الموازي في الجامعة الهاشمية، إذ تعد معدلات القبول في الجامعة الهاشمية مؤشراً على مستوى الأداء الأكاديمي للطلبة، حيث تعكس هذه المعدلات مدى استعداد الطلبة للالتحاق بالجامعة.

معدل قبول طب الأسنان في الأردن 2023

تم الإعلان عن معدلات القبول في الجامعة الهاشمية للعام الجامعي 2023-2024، والتي جاءت على النحو التالي:

التخصص المعدل الأدنى الفروع المسموح بها
معدل قبول طب الأسنان في الأردن 2023 (طب) 98.25% علمي
صيدلة 92.1% علمي
طب أسنان 97.5% علمي
هندسة (الهندسة المدنية، الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة المعمارية، الهندسة الصناعية، الهندسة الكيميائية، الهندسة الطبية الحيوية) 85% علمي
علوم (العلوم الحياتية، العلوم الفيزيائية، العلوم الكيمائية، الرياضيات) 82% علمي
آداب (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الآداب الإسلامية، التاريخ، الجغرافيا، الفلسفة، علم النفس، علم الاجتماع، الإعلام، الفنون، التربية، التربية الرياضية) 77% علمي وأدبي

معدلات القبول للطلبة من خارج المملكة الأردنية

معدلات قبول جامعة العلوم والتكنولوجيا.. للطلبة من خارج المملكة الأردنية، تم تحديد الحد الأدنى لقبول الطلبة في تخصصات الطب وطب الأسنان على أن يكون 80%، وعلى أن تكون النسبة في باقي التخصصات 50%.

معدلات القبول في الجامعة الهاشمية 2023 ادبي

تعتمد معدلات القبول في الجامعة الهاشمية على عدد من العوامل، منها:

  • التخصص الدراسي، حيث تختلف معدلات القبول من تخصص إلى آخر، حيث تتطلب بعض التخصصات معدلات قبول أعلى من غيرها، مثل تخصصات الطب والهندسة.
  • الفرع الأكاديمي، حيث يقبل كل فرع أكاديمي على تخصصات معينة، فمثلاً يقبل الفرع العلمي على تخصصات الطب والهندسة، ويقبل الفرع الأدبي على تخصصات الآداب.
  • عدد المقاعد المتاحة، حيث يتم تحديد عدد المقاعد المتاحة لكل تخصص، وبالتالي يتم قبول الطلبة الذين حصلوا على أعلى المعدلات حتى يتم ملء جميع المقاعد.

العوامل التي تؤثر على معدلات القبول في المستقبل

يتوقع أن تستمر معدلات القبول في الجامعة الهاشمية في الارتفاع في المستقبل، وذلك بسبب عدد من العوامل، منها:

  • زيادة أعداد الطلبة المتقدمين للجامعة، حيث يشهد الأردن زيادة في أعداد الطلبة المتقدمين للجامعات، وبالتالي تزداد المنافسة على المقاعد المتاحة.
  • ارتفاع مستوى المعرفة والمهارات لدى الطلبة، حيث يحرص الطلبة على تطوير قدراتهم ومهاراتهم، وبالتالي يحصلون على معدلات قبول أعلى.
  • التقدم العلمي والتكنولوجي، حيث تتطلب التخصصات العلمية والتكنولوجية معدلات قبول أعلى، وذلك بسبب التطورات المستمرة في هذه المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى