قبل اجتماع الخطيب الحاسم.. مفاجأة في عقد سواريش مع الأهلي

عقد سواريش مع الأهلي.. الأهلي ضد إنبي مباراة سهلة خاضها النادي الأهلي أمام فريق إنبي في بطولة الدوري المصري، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد في الدوري المصري الممتاز الذي حسمه الزمالك قبل ثلاث جولات من النهاية.

البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للأهلي، أدلى بتصريحات غريبة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد مباراة الأهلي وإنبي، وقال للصحفيين إنه لن يجيب على أسئلة.

وهاجم في تصريحات انفعالية الجماهير التي طالبت برحيله عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية بسبب سوء النتائج والأداء في بطولة الدوري المصري الممتاز والذي توجه به نادي الزمالك مؤخرا.

وفي مفاجأة قرر المسئولون في النادي الأهلي بقيادة الكابتن محمود الخطيب التخلي عن مشروع سواريش إذ قالت مصادر إن مسئولو النادي الأهلي قرروا عقد جلسة خاصة مع البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل إخطاره بقرار فسخ العقد بينهما.

الخطيب يحسم مصير سواريش في اجتماع خلال أيام

ويرغب الأهلي في إنهاء التعاقد مع سواريش لعدم قناعة مسئولو النادي بقدرات المدرب البرتغالي الفنية وعدم قدرته على تقديم أي جديد للفريق منذ توليه المسئولية أواخر يونيو الماضي.

وشهدت الأيام الماضية مفاوضات داخل الأهلي حول مستقبل البرتغالي سواريش إلى أن تم الإتفاق على رحيله والتعاقد مع مدرب أجنبي صاحب سيرة ذاتية.

زكريا الوردي وإبراهيما نداي أول صفقات الزمالك.. وفيريرا يطلب هؤلاء

وفي مفاجأة بشأن عقد البرتغالي سواريش مع النادي الأهلي، قال مصدر في الأهلي، إن النادي لن يدفع أي شروط جزائية للمدرب البرتغالي ريكاردو سواريش حال إقالته رسميا من تدريب الفريق عقب ختام مباريات الدوري المصري.

مفاجأة في عقد سواريش مع الأهلي

وأكد المصدر الأهلاوي أن البند الخاص بدفع أي مبالغ مالية نظير إقالته يتم تنفيذه من الموسم المقبل، أي أنه في إقالة سواريش من تدريب الأهلي لن يدفع شرط جزائي كما حدث مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

ودار خلاف في النادي الأهلي بسبب مصير سواريش مع الأهلي خلال الفترة القادمة، إذ قررت شركة الأهلي تقديم استقالتها ، واعلن الكابتن محمود الخطيب رحيل رجل الأعمال ياسين منصور من شركة الأهلي بسبب الخلاف على المدرب البرتغالي.

ومن تصريحات سواريش المثيرة بعد مباراة الأهلي ضد إنبي ما قاله غاضبا بأن النادي الأهلي سوف يفوز بكل البطولات في الموسم المقبل، ووجود الكثير من الأخطاء التحكيمية التي ضيعت النقاط على الأهلي في بطولة الدوري المصري.

واستطاع النادي الأهلي العودة إلى سكة الانتصارات من خلال تحقيق الفوز على إنبي بهدفين دون رد في إطار منافسات الجولة 32 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

فتنة بيان الخطيب وصورة فيتوريا.. ثورة في إدارة إعلام الأهلي

وهاجمت جماهير الأهلي المدرب البرتغالي وطالبت برحيله عن الفريق من أجل الإعداد للموسم الجديد مع مدرب كبير يليق بإمكانيات القلعة الحمراء ويكون قادرا على التتويج ببطولة الدوري في الموسم المقبل والتي غابت عن خزائن الأهلي لمدة موسمين متتالين لصالح الغريم التقليدي نادي الزمالك.

وقال هشام ربيع مدافعا عن استمرار سواريش: “أكبر غلطة لو الراجل مشي لأن كدة حنصبح نغير مدرب كل شهرين أو مع أى هزيمة وفرصة الراجل فهم الفريق ومنتظر باقى اللعيبة وبان بصماته بجد وأكيد مجهز تقرير توضيحى لمستقبل كل لاعب ويبقى كل شيء على بينة يا رب بالتوفيق”.

وأضاف محمد صالح تعليقات على تصريحات سواريس: “بعد ما سمعت تصريحات سواريش في المؤتمر الصحفي و غضبه عندي احساس ان الراجل ده اتظلم بصراحه ويستحق الظلم اكثر”.

جماهير الأهلي تدعم سواريش بعد مطالب الرحيل

ودافعه عن المدرب البرتغالي ميدو صلاح في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أكتر حد اتظلم.. مخدش دقيقة واحدة دعم سواء من الجمهور أو الإدارة محطوط تحت ضغط التقييم والإقالة جاي على فريق منهك وواقع وخسران بطولة دوري أبطال أفريقيا.. ملحقش يلعب بالفريق الأول ولقي الإدارة بتقوله العب بالناشئين والمسئولية علينا ومفيش حساب الموسم ده”.

وتابع محمود حسن في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “مدرب جيد ولكن ليس للأهلي يمكن يعمل الفارق مع فريق لا ينافس ويجعل منه حصان أسود أو يصعد بفريق درجه ثانية ولكن ما ينفعش في المطحنة بتاعت الأهلي.. ده لو راح للترجي التونسي ولا صن داونز في بريتوريا هايخرج بعد الماتش يقلك الشمس أثرت علينا… ما ينفعش الأهلي للاسف وده مابقللش منه”.

طريقان لتنفيذ حكم حبس مرتضى منصور في سب الخطيب

وقال أحمد عثمان: “والله الراجل ده عنده كوره وهيبقي أحسن من رينه فايلر بس الصبر .. احنا جبنا مارتن يول ومعملش حاجه الصبر يا جمهور الأهلي العظيم الإعلام هوه دلوقتي اللي يحركوا ضد نادينا العظيم مشوا بتسو موسيماني وبيقطع في فرقتك إن شاء الله السنة اللي جايه كلها خير بامر الله”.

واختتمت أيه حسني: “أنا من راي أن لو الجمهور هدي شويه الأهلي إن شاء الله هيرجع ونعتبر سواريش لسه هيجي من الموسم الجديد ونعتبر أنه لسه مدرب جديد لأنه بصراحه اتظلم ده الأهلي لأنه جه ولعب بالناشئين ولعيبه مصابة فازاي يعني الحكم بالعقل كده.. إزاي نحكم على مدرب معهوش اسكور بل يحكم على مدرب في الوقت ده يبقي مبيفهمش وهو ظبط الدفاع الحمد لله ناقص الهجوم مع الصفقات إن شاء لله أكيد الهجوم هبتظبط احنا نعتبروا مدرب جديد ونقيموا من الموسم القادم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى