منصة التنسيق الثانوي.. رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2022

منصة التنسيق الثانوي.. رابط التقديم الإلكتروني للصف الأول الثانوي 2022، هذا ما يبحث عنه أولياء الأمور طلاب الشهادة الإعدادية الحاصلين على درجات عالية تؤهلهم للالتحاق بمدارس الثانوية العامة.

تنتشر مدارس الثانوية العامة في كل المحافظات وتعد المرحلة الأولى بعد إتمام شهادة التعليم الأساسي والمتمثلة في الشهادة الإعدادية 2022.

وانتهت مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات، إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2022، وبدأ الطلاب وأولياء الأمور في البحث عن تنسيق الثانوية العامة 2022 لإلحاق أبنائهم الطلاب في المدارس الثانوية العامة.

وتعد الثانوية العامة الطريق الوحيد لدخول الطلاب كليات الطب والصيدلية والهندسة والإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية وكذلك معظم كليات القمة مما لا توفره الدبلومات الفنية 2022.

شروط التقديم للصف الأول الثانوي

ويبحث أولياء الأمور الآن عن موعد تقديم الصف الأول الثانوي و الأوراق المطلوبة للتقديم للصف الأول الثانوي 2022 ، رابط التقديم للصف الأول الثانوي، و تنسيق الثانوية العامة 2022 ، شروط التقديم للصف الأول الثانوي.

وتقدم طلبات الالتحاق بالمدارس الثانوية العامة 2022 على الاستمارة 34، ويجب على مقدم الاستمارة  لصق طوابع نقابة المهن التعليمية، وأيضا طابع دعم مع المستندات والأوراق المطلوبة للتقديم على الثانوية العامة وفق تأكيدات وزارة التربية والتعليم.

وقامت مديريات التربية والتعليم في المحافظات بإعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة لقبول الطلاب بالصف الأول الثانوي 2022 عقب حصر الأماكن الشاغرة في المدارس من حيث كثافة الفصول وبناءً عليها حددت درجة القبول في الصف الأول الثانوي.

منصة التنسيق الثانوي 2022

وتتبقي محافظة القاهرة التي لم تعلن نتيجة القبول بالصف الأول الثانوي رغم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية منذ فترة، وذلك بسبب استمرار حصر الأماكن في المدارس ودراسة عدد الناجحين وتوجيههم إلى المدارس المختلفة سواء الدبلومات الفنية بأنواعها أو الثانوية العامة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، عن رابط موقع تقديم الصف الأول الثانوي 2022 ، الذي يستطيع الطلاب من خلاله التقديم الإلكتروني للصف الأول الثانوي 2022 بجميع المحافظات.

وبعد تقديم الطلاب على الموقع الإلكتروني يقوم الطلاب المقبولين بتقديم الأوراق المطلوبة للالتحاق بالثانوية العامة في المدارس المقبولين فيها والقريبة من محل الإقامة.

موقع تقديم الصف الأول الثانوي 2022

يجب على الطالب أو ولي الأمر الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم، ثم يقوم بإنشاء الحساب الموحد، ويختار حساب الطالب، وبعد ذلك يدخل الرقم القومي ثم الكود الخاص به.

يقوم الطالب أو ولي الأمر بتسجيل البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بالطالب المتقدم، وبعد ذلك يضغط على أيقونة تسجيل الدخول،

اضغط على أيقونة الدخول إلى التنسيق، واختار المزيد ومنها تظهر المعلومات عن الثانوية العامة والمدارس حسب كل محافظة ودرجة التنسيق والتي تكشف الحد الأدنى للالتحاق بالثانوية العامة وفق ما أعلنته المديريات التعليمية في المحافظات وصدر به بيان من كل محافظة.

المستندات والأوراق المطلوبة ل تقديم الصف الأول الثانوي 2022

وتشمل الأوراق المطلوب تقديمها إلى مدارس الثانوية العامة والتي يجب على الطالب إحضارها ما يلي:

  • استمارة النجاح في الشهادة الإعدادية 2022، وعدد 4 صور طبق الأصل منها.
  •  شهادة ميلاد الطالب وعدد 5 صور.
  •  3 صور لبطاقة الرقم القومي الخاصة بولي الأمر.
  • عدد 5 صور شخصية حديثة للطالب مقاس 4*6 بخلفية بيضاء.
  •  سحب ملف التقديم من المدارس ويوجد بداخله طلب الالتحاق بالثانوية العامة.
  • البطاقة الصحية الخاصة بالطالب
  • عدد 2 طابع نقابة المعلمين
  • عدد 1 طابع تعليمي
  • عدد 17 طابع بريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى