من هنا رابط التقديم للصف الأول الابتدائي 2023.. شروط التقديم للصف الاول الابتدائي في المدارس الحكومية والتجريبية

موعد تقديم المدارس الحكومية 2023- 2024 بدءًا من اليوم الموافق 1 يونيو 2023 وحتى 30 يونيو 2023، قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير تسجيل إلكتروني للتقديم في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل في المدارس الرسمية والرسمية للغات.

رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023 يتم التسجيل عبر التطبيق الإلكتروني المخصص المتاح على بوابة مركز معلومات الوزارة. يمكن الوصول إلى التطبيق من خلال الرابط التالي من ‏ Email:[email protected] استعلام تقديم الصف الأول الابتدائي

وأعلنت الوزارة أنه بمجرد تقديم ولي الأمر للتسجيل في الصف الأول الابتدائي، يمكن الوصول إلى بيانات الطفل من جميع وسائل الدفع لسداد الرسوم، ويشترط أن يكون عمر الطفل المتقدم لرياض الأطفال لا يقل عن أربع سنوات، ولا يقل عمر الطفل المتقدم للصف الأول الابتدائي عن ست سنوات ولا يزيد عن تسع سنوات.

رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023

يتم تنسيق قبول الطلاب من خلال المديريات التعليمية في كل محافظة وفقًا للكثافة السكانية والظروف المحلية. وفقًا للقرار الوزاري رقم 154 تاريخ 6 يوليو 1989 بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم.

يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي عبر نفس موقع التقديم الإلكتروني. وبعد الإعلان عن القبول المبدئي، يمكن لولي الأمر الذهاب إلى المدرسة لتسليم الملف الورقي للطالب المقبول ومتابعة حالة تسليم الملف للمدرسة (القبول النهائي) بعد مراجعة المدرسة للملف الورقي والتأكد من استيفائه.

آخر موعد تقديم الصف الأول الابتدائي

وأوضحت الوزارة أنه خلال فترة التقديم الإلكتروني، يمكن للمدارس مساعدة ولي الأمر في حالة عدم قدرته على التسجيل الإلكتروني بنفسه يمكن لمسؤول وحدة المعلومات بالمدرسة تسجيل رغبة الطالب في الالتحاق بالمدرسة عبر التطبيق الإلكتروني المخصص للمدارس (للصف الأول الابتدائي فقط).

يتطلب ذلك الاطلاع على شهادة الميلاد الموثقة للطفل المتقدم وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر. في حالة وجود ولاية قضائية، يجب الاطلاع على الحكم القضائي. يمكن للمدارس متابعة أعداد الطلاب المتقدمين وبياناتهم خلال فترة التقديم.

وأشارت الوزارة إلى أنه خلال الفترة من 1 يوليو 2023 إلى 30 يوليو 2023، يمكن للمدارس طباعة وتحميل قوائم بيانات المتقدمين إليها.

رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى