مواصفات وسعر سيارة فولفو EX30 أسرع وأصغر سيارة كهربائية.. صور

تم الكشف مؤخرًا عن سيارة “فولفو EX30″، وهي سيارة رياضية ومتعددة الاستخدامات تعمل بالكامل بالطاقة الكهربائية. قدمت شركة “فولفو” السويدية هذه السيارة للأسواق العالمية بحجز مسبق، وتبلغ تكلفتها الأساسية 34,950 دولار أمريكي.

تتوفر “فولفو EX30” بخيارين للمحرك: المحرك الكهربائي بقوة 51 كيلووات مع نظام الدفع الخلفي للعجلات وقوة 268 حصانًا، أو بمحركين كهربائيين بقوة 69 كيلووات مع نظام الدفع الكلي للعجلات وقوة 422 حصانًا. تتميز السيارة بمدى يصل إلى 480 كيلومترًا وتسارع من الصفر إلى 100 كيلومتر في 3.6 ثانية.

سيارة فولفو EX30
سيارة فولفو EX30

تتميز “فولفو EX30” بتصميم داخلي أنيق مستوحى من الطبيعة الإسكندنافية، حيث تم استخدام مواد قابلة لإعادة التدوير لتعكس التزام “فولفو” بالاستدامة والحفاظ على البيئة.

على سبيل المثال، تم تصنيع كسوة المقاعد من مادة “النورديكو” المعاد تدويرها والتي تحتوي جزئيًا على زيت الصنوبر. وتم استخدام مواد معاد تدويرها أخرى في المقصورة بشكل بسيط وأنيق، مثل السجاد المصنوع من إعادة تدوير شباك الصيد الغير المستخدم.

تحتوي “فولفو EX30” على شاشة طولية بحجم 12.3 بوصة في المنتصف لعرض المعلومات والخدمات الترفيهية، وتوفر نظامًا معلوماتيًا متقدمًا يساعد على عدم تشتيت السائق أثناء القيادة. كما تحتوي لوحة العد

ادات على شاشة بحجم 12.3 بوصة وتمتلك نظام Park Pilot Assist الذكي الذي يمكن السيارة من ركن نفسها وتشغيل نظام التوجيه والتسارع وضغط المكابح تلقائيًا.سيارة فولفو EX30

قامت “فولفو” بتطوير تطبيق “Volvo EX30” للهواتف المحمولة، يسمح لأصحاب السيارة بتنزيله والاستفادة القصوى من ميزات ووظائف السيارة. يمكن استخدام التطبيق للتحكم عن بُعد في إعدادات المناخ والشحن وتحديث البرامج وغيرها.

من المتوقع أن تتوفر سيارة “فولفو EX30” في أسواق الشرق الأوسط في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى