مواعيد حجز قطارات العيد.. جدول حجز تذاكر قطارات عيد الفطر 2023.. و موعد حجز تذاكر يوم الوقفة أون لاين

مواعيد حجز قطارات العيد هي ما يبحث عنه الكثير من المصريين الراغبين في السفر إلى المحافظات خاصة محافظات الوجه القبلي التي يعاني الركاب من صعوبة في حجز تذاكر قطارات العيد.

ويعاني الآلاف من المواطنين العاملين في محافظات القاهرة والجيزة في السفر إلى بلادهم خلال عيد الفطر المبارك، ويرغبون في العثور على تذكرات قطارات الصعيد التي تحجز في إجازة عيد الفطر المبارك.

ويتكدس المواطنون أمام شباك التذاكر في محطة قطارات رمسيس (محطة مصر) أو محطة قطارات الجيزة وهي فقط المهيأ والجهزة أمام الركاب الراغبين في الحصول على تذكرة قطار خلال المواعيد المحددة للحصول لعملية حجز قطارات عيد الفطر.

مواعيد حجز تذاكر قطارات العيد

اليوم الأحد الموافق 2 أبريل 2023 بدأت مواعيد حجز قطارات العيد وفق ما أعلنته الهيئة القومية لسكك حديد مصر والتي كشفت عن انطلاق مواعيد حجز تذاكر قطارات العيد وكذلك جدول مواعيد حجز تذاكر قطارات العيد بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وكشفت وزارة النقل عن عدد تذاكر القطر المخصص لكل مواطن حيث أشارت إلى أن الراكب يحصل فقط على 4 تذاكر من الشبابيك وذلك بموجب البطاقة الشخصية (الرقم القومي).

وأكدت الهيئة القومية للسكة الحديدية أنها لن تتواني في بذل أقصي جهودها للعمل على راحة الركاب لتوفير الحياة الكريمة لجميع المواطنين.

ووضعت وزارة النقل حسب البيان التي نشرته اليوم الأحد الموافق 2 أبريل الجاري جدول مواعيد قطارات العيد 2023.

موعد حجز تذاكر قطارات يوم وقفة عيد الفطر

ويستطيع المواطنين حجز قطارات عيد الفطر المبارك 2023 من خلال شباك حجز تذاكر قطارات العيد في محطتي مصر والجيزة فقط، ومنعت الحكومة حصول المواطن على أكثر من 4 تذاكر حتى لا يتم بها المتاجرة في السوق السوداء، لذلك عمدت على تخصيص عدد معين على بطاقة الرقم القومي.

وقالت الهيئة القومية لسكك حديد مصر في بيان إن مواعيد حجز قطارات العيد بدأت اليوم الأحد الموافق 2 أبريل 2023 فى حجز تذاكر قطارات عيد الفطر المبارك، وذلك ضمن الحجز المسبق لقطارات عيد الفطر.

وقررت الهيئة زيادة منافذ بيع تذاكر قطارات العيد من خلال زيادة عدد الشبابيك المخصصة لعملية بيع تذاكر قطارات العيد مع تشديد عملية الرقابة من قبل شرطة النقل والمواصلات داخل صالات الحجز بهدف منع بيع تذاكر قطارات العيد في السوق السوداء.

جدول حجز تذاكر عيد الفطر 2023

كما قررت الحكومة أيضا حجز تذاكر قطارات العيد على الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة أو تطبيق سكك حديد مصر على الموبايل بهدف استيعاب الاعداد المتزايدة من الركاب.

وبدأت اليوم الأحد الموافق 2 أبريل 2023 لحجز مواعيد تذاكر العيد يوم الأحد الموافق 16 أبريل 2023.

يوم الإثنين الموافق 3 أبريل 2023 لحجز مواعيد تذاكر قطارات العيد يوم الإثنين الموافق 17 أبريل 2023.

يوم الثلاثاء الموافق 4 أبريل 2023 حجز مواعيد تذاكر قطارات العيد للسفر يوم الثلاثاء الموافق 18 أبريل 2023.

يوم الأربعاء الموافق 5 أبريل 2023 حجز مواعيد تذاكر قطارات العيد للسفر يوم الأربعاء الموافق 19 أبريل 2023.

يوم الخميس الموافق 6 أبريل 2023 حجز مواعيد تذاكر قطارات العيد للسفر يوم الخميس الموافق 20 أبريل 2023 وقفة عيد الفطر المبارك.

يوم الجمعة الموافق 7 أبريل 2023 حجز مواعيد تذاكر قطارات العيد للسفر يوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2023 أول أيام عيد الفطر المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى