نتائج اعتراض المكرمه demc.jaf.mil.jo.. نتائج الاعتراض على مكرمة الجيش.. نتائج اعتراضات المكرمة الملكية

نتائج اعتراضات المكرمة الملكية 2023 في الأردن حيث أعلنت وحدة القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن، يوم الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر 2023، نتائج اعتراضات المكرمة الملكية 2023، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التدقيق والمراجعة.

وبلغ عدد الاعتراضات التي تم تقديمها على نتائج المكرمة الملكية 2023، حوالي 15 ألف اعتراض، نجح منها حوالي 11 ألف اعتراض، بنسبة نجاح بلغت 73%.

وكانت وحدة القبول الموحد قد أعلنت نتائج المكرمة الملكية 2023، يوم الأربعاء الموافق 15 سبتمبر 2023، حيث تم قبول حوالي 10 آلاف طالب وطالبة من أبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة، بنسبة قبول بلغت 70%.

نتائج اعتراض المكرمه

وسمح للطلاب الذين رفضت طلباتهم الاستفادة من المكرمة الملكية تقديم اعتراض على قرار الرفض، وذلك خلال الفترة من 16 إلى 22 سبتمبر 2023.

وكانت وحدة القبول الموحد قد أعلنت شروط الاستفادة من المكرمة الملكية 2023، وهي كالتالي:

  • أن يكون الطالب أردني الجنسية.
  • أن يكون الطالب قد تقدم سابقاً بطلب التحاق إلكتروني إلى وحدة تنسيق القبول الموحد قبل أن يتقدم بطلب استفادة من المكرمة الملكية.
  • أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة الأردنية أو ما يعادلها بحد أدنى 60%.
  • أن يكون الطالب من أبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة.

وتعد نتائج اعتراضات المكرمة الملكية 2023، بمثابة خطوة مهمة لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة، حيث تتيح لهم الفرصة للالتحاق بالجامعات الأردنية وتحقيق أحلامهم.

التأثيرات المتوقعة لنتائج اعتراضات المكرمة الملكية

من المتوقع أن يكون لنتائج اعتراضات المكرمة الملكية 2023، تأثيرات متعددة على الساحة التعليمية في الأردن، ومن أهم هذه التأثيرات:

  • زيادة عدد طلاب المقبولين في الجامعات الأردنية: حيث ستؤدي قبول طلبات الاعتراض إلى زيادة عدد طلاب المقبولين في الجامعات الأردنية، مما سيؤدي إلى تخفيف الضغط على الجامعات الخاصة.
  • تحقيق العدالة للطلبة المستحقين: حيث ستساهم نتائج الاعتراض في تحقيق العدالة للطلبة المستحقين للاستفادة من المكرمة الملكية، والذين تم رفض طلباتهم بشكل خاطئ.
  • إشاعة روح الأمل والتفاؤل بين أبناء العشائر: حيث ستساهم نتائج الاعتراض في إشاعة روح الأمل والتفاؤل بين أبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة، والذين سيتمكنون من تحقيق أحلامهم في التعليم العالي.

توصى وحدة القبول الموحد بضرورة مراجعة شروط الاستفادة من المكرمة الملكية بشكل دوري، وذلك لضمان وصولها إلى المستحقين لها بشكل عادل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى