نتيجة الثانوية الأزهرية 2022.. مؤشرات مبشرة بعد انتهاء التصحيح

نتيجة الثانويه الأزهرية 2022.. يترقبها الآلاف من أبنائنا الطلاب والطالبات الذين أنهوا امتحانات الصف الثالث الثانوي الأزهري للعام الدراسي الحالي 2021- 2022، ويبحثون الآن عن مؤشرات تصحيح أوراق إجابات الثانوية الأزهرية، وهو ما نكشفه في السطور التالية.

يوم السبت الموافق 17 يوليو 2022 انتهت كنترولات التصحيح في المناطق الأزهرية المركزية الموجودة في المحافظات من عمليات التصحيح أوراق إجابات طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري، وتجرى عمليات الرصد والمراجعة لدرجات الطلاب عقب وصولها إلى الكنترول الرئيسي الموجود في محافظة القاهرة.

في الكنترول الرئيسي بالقاهرة وفي الكنترولات الفرعية يقوم مقدرو الدرجات والمصححون بعمليات رصد الدرجات الخاصة بكل طالب في جميع المواد ثم يتم تجميع المواد في المجموع الكلي لكل طالب، تمهيدا للانتهاء من عمليات المراجعة قبل إعداد النتيجة وتجهيزها لكي يتم اعتمادها قريبا.

نتيجة الثانويه الأزهرية 2022

 

عمليات التصحيح تجرى تحت إشراف الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، الذي كلف رؤساء مراكز التصحيح في المحافظات بنقل تعليماته إلى المصححين بضرورة مراعاة مصلحة الطلاب، والتحقق من اتخاذ أقصى معايير الدقة، لكي يحصل كل طالب على حقه.

وشدد الضويني على ضروة ألا يظلم أي طالب مع الأخد في الاعتبار الرأفة مع جميع الطلاب الذين قضوا عام كامل في المذاكرة والامتحانات ويجب على كل مصحح مراجعة الأسئلة ونموذج الإجابة الموضوع من قبل قطاع المعاهد الأزهرية لكل مادة حتى تمنح الدرجة المناسبة للطالب دون وقوع أي ظلم عليه.

 

نتيجة الثانوية الأزهريه 2022.. 3 خطوات للحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي

وكشف المصادر بقطاع المعاهد الأزهرية عن أن مؤشرات عمليات التصحيح حتى الآن مبشرة لجميع الطلاب وذلك مع قرب الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة.

ويتبقي موعد إعلان نتيجة الثانويه الأزهرية 2022، والذي من المتوقع أن تعلن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية يوم الخميس المقبل أو أول الأسبوع الجديد الموافق يوم الأحد 31 يوليو وذلك بسبب وجود إجازة رسمية للموظفين في الحكومة والقطاع العام بمناسبة رأس السنة الهجرية.

رابط نتيجة الثانوية الأزهريه 2022 فور اعتمادها

 

يجري طلاب الثانويه الأزهرية عمليات البحث عن طريقة الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية بالاسم ورقم الجلوس، وهي طريقة سهلة وبسيطة تتمثل في الدخول على موقع بوابة الأزهر الشريف، واتباع ما يلي

افتح رابط بوابة الأزهر الإلكترونية من خلال الضغط هنـــــــــــا

والخطوة التالية قم باختيار أيقونة نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية.

الخطوة الثالية قم باختيار نتائج الامتحانات من بوابة الأزهر.

ثم بعد ذلك قم بإدخال رقم الجلوس بشكل صحيح

وأخيرا اختار الشعبة التي درست فيها سواء كانت الشعبة العلمية أو الشعبة الأدبية.

وهنا تظهر النتيجة مباشرة

واليوم الأحد الموافق 24 يوليو 2022 اعتمد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف نتيجة الدور الأول للشهادتين الإعدادية والثانوية الأزهرية لمعهدي البعوث الإسلامية للطلاب الوافدين للعام الدراسي الحالي 2021 – 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى