نتيجة الثانوية الأزهرية 2022.. موعد الظهور بعد بدء عمليات الرصد والمراجعة

الثانوية الازهرية 2022.. طوال 5 أيام أيام واصل فيها المسئولون عن كنترولات الشهادة الثانوية الأزهرية عمليات تصحيح أوراق إجابات طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري من أجل الانتهاء من نتيجة الثانوية الازهرية 2022 وإعلانها للطلاب وأولياء الأمور.

 

ويتشوق طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري الذين أدوا امتحانات الدور الأول للعام الدراسي الجاري 2021 – 2022 إلى معرفة أي أخبار خاصة بالشهادة الثانوية الأزهرية 2022، وهو ما نكشفه في التقرير التالي.

 

كشفت مصادر في كنترولات التصحيح التابعة لقطاع المعاهد الأزهرية، إن عملية تصحيح أوراق إجابات طلاب الصف الثالث الثانوي انتهت اليوم الأربعاء الموافق 20 يوليو 2022، وذلك بتأخر يوم واحد عن الجدول الموضوع من قبل قطاع المعاهد الأزهرية، بسبب مراعاة الدقة من قبل المصححين ولكي يحصل كل طالب على حقه كاملا.

 

انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية

 

وكانت عملية تصحيح أوراق إجابات الشهادة الثانوية الأزهرية قد بدأت يوم السبت الموافق 16 يوليو 2022 عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك والتي استمرت أكثر من أسبوع، واستمرت حتى اليوم 20 يوليو 2022 لمدة 5 أيام متواصلة داخل 16 مركز رئيسي هم إجمالي عدد كنترولات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الحالي 2022.

وأشارت المصادر إلى أنه بداية من غدا الخميس 21 يوليو 2022 تبدأ عمليات المراجعة والرصد لتجميع درجات الطلاب في كل مادة على حدة، ثم بعد ذلك تقوم بتجميع درجات الطالب في كل المواد وبعد ذلك تبدأ عملية رصد نسبة النجاح في كل مادة ومعرفة مؤشرات النتيجة التي يبدو أنها مبشرة حتى الآن وفق تأكيدات المسئولين في قطاع الأزهر.

 

مسابقة الأزهر 2022 لتعيين معلمين جدد.. ما آخر التطورات؟

وبعد انتهاء عمليات الرصد يتم إعداد قائمة بأسماء أوائل الجمهورية في الشهادة الثانوية الأزهرية، ويقوم الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف بإعداد النتيجة لكي يعتمدها الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ثم يعلن أسماء أوائل الثانوية الأزهرية.

موعد إعلان نتيجة الثانوية الازهرية 2022

 

ويقوم المسئولين في الأزهر بالتواصل هاتفيا مع أسر أوائل الشهادة الأزهرية للعام الدراسي الحالي 2022 من أجل تهنئتهم بالتفوق في الثانوية الأزهرية والحصول على مجموع كبير والنجاح في المرحلة الثانوية الأزهرية.

ومن المتوقع أن تعلن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2022 عبر موقع بوابة الأزهر الشريف خلال الفترة المقبلة والتي تكون في آخر شهر يوليو الجاري أو أوائل شهر أغسطس المقبل 2022 بعد اعتمادها من قبل الدكتور أحمد الطيب، أو الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف.

 

يستطيع الطلاب الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية عقب إتاحتها على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية من خلال الرابط التالي

اضغط هنــــــــــــــــــــا

 

وكان قطاع المعاهد الأزهرية، قد قرر في وقت سابق ترحيل امتحانات مواد الدور الثاني لصفوف النقل لجميع المراحل المقرر انعقادها يوم السبت 23 يوليو 2022 إلى يوم الخميس 28 يوليو 2022 بسبب إجازة ثورة 23 يوليو ، الصادر بها قرار من قبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى