نتيجة الثانوية العامة 2022.. تصريحات حاسمة من وزير التعليم عن أوائل الثانوية العامة

أوائل الثانوية العامة 2022 لا شيء يشغل تفكير الأسر المصرية وطلاب الصف الثالث الثانوي العام الذي أنهوا امتحانات الثانوية العامة منذ يومين وتحديد يوم الخميس الماضي، إذ تكثر الأسئلة وتتسرب الشائعات من حين إلى آخر، وآخرها ما نشر عن موعد إعلان أسماء أوائل الشهادة الثانوية العامة.

تجري الآن على قدم وساق عمليات تصحيح أوراق إجابات طلاب الصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي الحالي 2021 -2022، بطريقة إلكترونية وفق معايير محددة موضوعة من خبراء وزارة التربية والتعليم إذ قررت الحكومة أن تواصل اعتمادها على الماسح الضوئي في تصحيح الإجابات وذلك للعام الثاني على التوالي بعدما أثبت نجاحه في العام الماضي.

 

خلال الساعات القليلة الماضية تداولت أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن صدور قرار من وزارة التربية والتعليم بشأن إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي يوم السبت المقبل الموافق 30 يوليو 2022، لكن وزير التربية والتعليم خرج في تصريح رسمي وفند حقيقة هذه الأخبار.

حقيقة إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2022 يوم السبت المقبل

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في تصريحات رسمية عبر إحدى المجموعات المغلقة الخاصة بأولياء الأمور على تطبيق “واتس آب”، إن الحكومة أعلنت جميع التفاصيل الخاصة بنتيجة الثانوية العامة 2022 وموعد ظهورها وكذلك تظلمات الثانوية العامة 2022.

 

وأضاف الوزير في رده على تداول هذه الشائعة: “لقد أعلنا كل التفاصيل رسميا ولن نتحدث مرة أخرى عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.. ولسنا مسؤولين عن ما تنشره المواقع الإخبارية.. وتكرار سؤالنا عن صحته استنزاف للوقت والجهد”.

 

 

وفي منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” نشره اليوم الأحد 24 يوليو 2022، قال: “أعلنا بكل وضوح أن إعلان النتيجة في الأسبوع الأول من أغسطس.. لا يوجد مبرر للاجتهادات والاشاعات وتكرار الجدل، كل من يدعي معرفة المواعيد فهو مروج للاشاعات ولا توجد له أى مصداقية”.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

في بيان رسمي صدر يوم الخميس الماضي الموافق 21 يوليو 2022، في نفس اليوم الذي انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء آخر مادة من مواد الثانوية، من وزارة التربية والتعليم كشفت خلال عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، وذلك لكي تحسم الشائعات.

 

والآن يقوم المصححون ومقدرو الدرجات التابعين لوزارة التربية والتعليم بعمليات تصحيح أوراق إجابات طلاب الصف الثالث للعام الدراسي الحالي 2021 – 2022، من أجل الانتهاء من التصحيح في الوقت الموضوع من قبل وزارة والمحدد في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل وهو موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 على موقع وزارة التربية والتعليم

وسنقوم بنشر نتيجة الثانوية العامة على موقع تريندات مصر Misrtrends.com فور اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى