نتيجة الثانوية العامة 2022.. فيديو وزير التعليم يعلن موعد نتيجة الثانويه

التوتر والقلق يسطران الآن على 800 ألف أسرة مصرية أدى أبنائهم امتحانات آخر العام الدراسي في الصف الثالث الثانوي العام وينتظرون موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 من أجل معرفة مستقبلهم التعليمي في الكليات والمعاهد.

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم استغل حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في تفنيد الأكاذيب والشائعات التي دائما ما تثار في الفترة التي تسبق إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

 

وتكثر الأقاويل بين الطلاب وأولياء الأمور خلال هذه الأيام عن نتائج الثانوية وأعمال التصحيح ونسبة النجاح فكل أسرة تبحث عن معلومة خاصة بنيجة الصف الثالث الثانوي العام، وفي هذا التقرير نكشف آخر معلومات عن نتيجة الثانوية العامة.

فيديو وزير التعليم يعلن موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

 

أولا استقرت الحكومة ممثلة في وزارة التربية والتعليم على عقد مؤتمر صحفي مصغرة عبر موقع فيس بوك، حيث تبث فيديو يكشف فيه طارق شوقي وزير التعليم موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الأول من العام الدراسي الحالي.

 

ومن المقرر أن يكون إذاعة فيديو تحديد موعد إعلان نتيجة الشهادة الثانوية العامة في تمام الساعة الواحدة ظهر غد الخميس 21 يوليو 2022، أي بعد انتهاء آخر مادة من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 – 2022.

قرارات رادعة من التعليم في تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2022

فيديو وزارة التربية والتعليم المزمع نشره في بث مباشر عبر موقع فيس بوك، من المقرر أن يتضمن عدة نقاط أساسية تجيب على كل الأسئلة التي تشغل بال أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي العام.

نظام التظلمات على نتيجة الثانوية العامة

 

ويجيب طارق شوقي وزير التعليم على أسئلة متى موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 ، وتفاصيل جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للطلاب الذين لم يحالفهم النجاح في الدور الأول، وأيضا نظام التظلم على نتيجة الثانوية العامة للطلاب الراغبين في تقديم تظلمات الثانوية 2022 بعد إعلان نتيجة الشهادة الثانوية.

 

وبخلاف ذلك تحدد الحكومة كيف تفكر في العام الدراسي الجديد ومتى يبدأ العام الدراسي الجديد في مصر، بعد إثارة الشائعات بتحديد يوم 17 سبتمبر المقبل كموعد مبدئي لكن وزير التعليم نفي تلك الأخبار مؤكدا أنها لا تمت للحقيقة بصلة، وأنه سوف يعلن خريطة العام الدراسي 2022 – 2023 حتى يبعد التكهنات الشائعات التي تثير البلبلة.

 

 

وكانت أخبار تداولت على بعض المواقع الإخبارية تفيد بأن هناك موعدا مقترحا لإعلان نتيجة الثانوية العامة وهو يوم 2 أغسطس المقبل لكن وزير التربية والتعليم في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، نفى تحديد الموعد الرسمي لإعلان النتيجة.

 

جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

 

وكان الوزير قال في منشور على موقع فيس بوك في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سوف على صفحاتها الرسمية في تمام الساعة الواحدة ظهرا من يوم الخميس ٢١ يوليو 2022 ما يلي:

موعد اعلان نتيجة الدور الاول للامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 – 2022.

 

جداول الدور الثاني للثانوية العامة 2022 للطلاب الراسبين في مادة أو اثنين على الأكثر، بخلاف الغائبين عن أداء الدور الأول بأعذار مقبولة من وزارة التربية والتعليم

 

ضوابط التظلمات للطلاب الراغبين في تقديم تظلم حال الاعتراض على نتيجة الثانوية في مادة أو أكثر

 

تفاصيل الخريطة الدراسية للعام الدراسي الجديد والتي يحدد فيها موعد بداية العام الدراسي 2022 – 2023 ، والترم الأول وكذلك مواعيد الترم الثاني وخريطة الإجازات والامتحانات، وكيف تفكر الحكومة في العام الدراسي الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى