الآن نتيجة الثانوية العامة 2022.. كيف تحصل على درجات الرأفة

نتيجة الثانوية العامه 2022 ، ما زالت الشائعات هي المسيطرة على أحداث والأخبار المنتشرة خلال هذه اليومين قبل إعلان نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2022 رسميا من قبل الحكومة المصرية.

الحكومة المصرية سخرت جميع أجهزتها التابعة للوزارات المعنية سواء وزارة التربية والتعليم أو وزارة الداخلية أو أجهزة الدولة السيادية وذلك لتأمين إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 وضمان عدم تسريب نتيجة الصف الثالث الثانوي العام قبل تفعيل الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس.

وفي السطور التالية نكشف عن تفاصيل إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد اعتمادها رسميا من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي الذي أكد أن الحكومة المصرية سوف تعلن نتيحة الشهادة الثانوية العامة فور الانتهاء من جميع عمليات التصحيح والمراجعة.

نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس رابط مباشر

وتحدث وزير التربية والتعليم عن نسبة النجاح في الثانوية العامة 2022 وكذلك مؤشرات التصحيح خلال العام الدراسي الحالي، وأيضا موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2022، كاشفا أن كل هذه الأخبار سوف تعلن في وقتها.

ولفت وزير التربية والتعليم أن كل ما يتم تداوله من أخبار في الوقت الحالي عن تنسيق الجامعات 2022، مجرد اجتهاد شخصي وليس لها أي أساس من الصحة.

نظام درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة

عن درجات الرأفة في نتيجة الثانوية العامة 2022، فإن القانون حدد الحالات التي يحصل عليها الطلاب في درجات الرأفة والتي تكون مخصصة للطالب الراسب في مادة أو مادتين أو ثلاث مواد.

كما أن درجات الرأفة قانونية، وليست بدعة من وزارة التربية والتعليم، ودرجات الرأفة لها سقف وحد أقصى لكنها مرتبطة بالنهاية العظمى في كل مادة.

وفي العام الماضي وصلت بنسبة درجات الرأفة إلى 10%؜ من درجات كل مادة كي تساعد بعض الطلبة إنهم ينجحوا في الثانويى العامة.

درجة الرأفة تكون لطالب ناجح في كل المواد وراسب في مادة واحدة ويتوقف له الحصول على درجتين أو أربعة وينجح وهنا ممكن أن يأخد الطالب وينجح في المادة دي بحيث يتحول من راسب في مادة إلى ناجح في كل المواد.

وأيضا درجة الرأفة تكون لطالب راسب في ٣ مواد وبكدة لازم يعيد السنة لأنه مينفعش يدخل الدور التاني إلا في مادتين فقط، فوزارة التربية والتعليم تنظر إلى مادة من المواد الثلاثة يحتاج فيها درجتين أو ثلاث أو أربعة درجات وينجح في المادة بحيث يتحول من طالب يعيد السنة إلى طالب يدخل دور تاني في مادتين.

وتكون درجة الرأفة لطالب راسب في مادتين، ويحتاج في مادة منهم إلى درجتين أو ثلاث درجات وينجح فيها، فياخذهم وينجح ويدخل دور ثان في مادة واحدة.

الآن نتيجة الثانوية العامه 2022

وأخيرا ننشر رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 والذي يعد الرابط المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم لكي يحصل طالب الثانوية العامة 2022 على النتيجة بعد اعتمادها مباشرة.

يمكن الاستعلام عنها من خلال رقم الجلوس الخاص بالطالب على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصرية.

للحصول على النتيجة اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى