نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس

نتيجة الدبلومات الفنية

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس، ينتظر طلاب التعليم الفني نتيجة شهادة الدبلومات الفنية، ويبحث الطلاب عن رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس.

أوشكت نتيجة الدبلومات الفنية 2022 على الظهور قبل نهاية شهر يونيو الجاري، بعدما اعتمد وزير التربية والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي نتيجة دبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع 2022.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن نتيجة الدبلومات الفنية للصم وضعاف السمع وتجاوزت نسبة النجاح 90% وفق بيان رسمي من وزارة التربية والتعليم.

منصة التنسيق الثانوي.. رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2022

وأنهى طلاب طلاب التعليم الفني بجميع تخصصاته لكل المدارس الثانوي الفني، وأدى طلاب الدبلوم الصناعي و طلاب الدبلوم التجاري وطلاب الدبلوم الزراعي امتحانات نهاية العام للعام الدراسي المنتهي 2021 -2022.

وكانت امتحانات الدبلومات الفنية بدأت في 28 مايو 2022 وانتهت في 9 يونيو 2022، والمقرر أن تعلن النتيجة قبل حلول موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2022.

نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2022

وتجرى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عملية تصحيح أوراق الإجابة كما يقوم المعلمون بعملية رصد وتجميع درجات امتحانات نهاية العام لطلاب الدبلومات الفنية.

وكشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم عن موعد امتحان الدور الثاني لطلاب الدبلومات الفنية 2022، إذ تحدد يوم 30 يوليو 2022 موعدا لأداء الامتحانات بعد إعلان نتائج الدبلومات الفنية.

ويبلغ ، 830 ألفا و753 طالبا وطالبة ممن أدوا امتحانات الدبلومات الفنية بكافة تخصصات الدبلومات الفنية «صناعي- زراعي- تجاري- فندقي- تعليم وتدريب مزدوج إعلان نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2022.

ويمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي الفني الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2022 من خلال بوابة التعليم الفني.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس

رابط الاستعلام عن نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية برقم الجلوس يكون من خلال الدخول إلى بوابة التعليم الفني عبر الرابط التالي

اضغط هنـــــــــا

بعد ذلك يقوم طالب الصف الثالث الثانوي العام أو ولي الأمر، بالضغط على الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022.

يختار الطالب الشعبة التي يدرس فيها وهي عبارة عن: فني صناعي- فني زراعي- فني فندقي- فني تجاري.

وتتمثل الخطوة التالية في اختيار المحافظة التي ينتمي إليها الطالب ويقيم فيها، إذا كان الطالب يدرس في محافظة القاهرة مثلا فإنه يحدد من القائمة محافظة القاهرة.

رابط مباشر للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022.. نتيجة دبلوم زراعة

يجب على الطالب لاستكمال خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 أن يقوم بإدخال جميغ البيانات الخاصة بالمدرسة المقيد فيها والإدارة التعليمية التابعة لها.

يقوم الطالب في الخطوة التالية بإدخال البيانات الشخصية الخاصة بالطالب مثل اسمه الطالب رباعي ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

وفي الخطوة الأخيرة يضغط الطالب على أيقونة الاستعلام فتظهر النتيجة عبارة عن نتيجة الطالب في كل مادة ثم المجموع الكلي للطالب ونسبته المئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى