نتيجة الدبلومات الفنية 2022 على بوابة التعليم الفني

نتيجة الدبلومات الفنية 2022، يبحث أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الإعدادي الفني عن رابط نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2022.

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2022 لكل المدارس الثانوية الفنية الصناعية أو الزراعية أو التجارية أو الفندقية والتعليم والتدريب المزدوج ومدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وأوشكت وزارة التربية والتعليم على الانتهاء من عملية تصحيح أوراق الامتحانات وتجرى عمليات المراجعة وقد تستمر حتى نهاية شهر يونيو الجاري.

إجازة عيد الأضحي المبارك

ومن المقرر الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية أواخر شهر يونيو أو أول شهر يوليو المقبل قبل إجازة عيد الأضحى المبارك.

ويستطيع طلاب الصف الثالث الثانوي الفني الاستعلام عن نتيجة الدبلومات لجميع المدارس من عبر الدخول على موقع بوابة التعليم الفني الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم.

ونقدم في التقرير التالي طريقة الحصول على النتيجة لطلاب الصف الثالث الثانوي الفني للعام الدراسي الجاري 2021 – 2022.

رابط بوابة التعليم الفني

وانتهى طلاب الدبلومات الفنية من أداء امتحانات نهاية العام خلال الفترة الماضية، وبلغ عددهم نحو 831 ألف طالب وطالب في جميع المدارس الفنية التي تعمل بنظام الثلاث والخمس سنوات.

وتعتمد وزارة التعليم نتيجة الطلاب خلال الأيام المقبلة، ومن المقرر أن تعلن النتيجة عقب اعتمادها من قبل الوزير الدكتور طارق شوقي.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الدبلومات 2022 

ويستطيع الطلاب معرفة النتيجة من خلال رقم الجلوس بعد الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم عقب اعتمادها رسميًا.

يجب على الطالب الدخول على رابط بوابة التعليم الفني من خلال الضغط هنــــــا

وبعد ذلك يختار الطالب أو ولي الأمر الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية، ثم يختار الشعبة التي يدرس فيها وهي عبارة عن (صناعي- زراعي- فندقي- تجاري).

يحدد الطالب المحافظة التي يقطن فيها، ثم يدخل بيانات المدرسة والإدارة التعليمية، وعقب ذلك يكتب بياناته بشكل صحيح.

ويدخل الطالب رقم الجلوس الخاص به ثم يضغط أخيرا على أيقون الاستعلام وبعدها تظهر النتيجة التي توضح المجموع الكلي والنسبة المئوية.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني

وحددت وزارة التربية والتعليم، درجة النجاح للطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الأول ولم يستطيعوا تحقيق درجة النجاح في الدور الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى