نتيجة الشهادة الاعدادية 2023 محافظة الدقهلية.. نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الدقهلية اليوم السابع.. نتيجة الصف الثالث الاعدادي بالدقهلية

الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أعلن اليوم السبت نتائج امتحان الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول “إتمام مرحلة التعليم الأساسي والمهنية بالدقهلية” للعام الدراسي 2023/2024.

وبلغت نسبة نجاح في الشهادة الإعدادية 93.6% لمرحلة التعليم الأساسي، و94% للشهادة المهنية، و95% لطلاب الصم وضعاف السمع، و75% لذوي البصيرة.

تم عرض النتائج بواسطة الاستاذ ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن عدد المتقدمين للامتحان في الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للتعليم الأساسي بلغ 108,359 طالب وطالبة، وأن متوسط الحاصلين على 50% أو أكثر في المجموع الكلي بلغ 101,464 طالب وطالبة.

وقد هنأ محافظ الدقهلية الأوائل والطلاب الناجحين، وأولياء أمورهم، متمنياً لهم المزيد من النجاح والتفوق في مستقبلهم الدراسي والعملي، وأشاد بجهود مديرية التربية والتعليم والقائمين على العملية التعليمية بالمحافظة.

في الوقت الحالي، تستعد المدارس في محافظة الدقهلية للإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية برقم الجلوس والاسم للعام 2024.

ينتظر الآلاف من الطلاب موعد إعلان النتائج والبحث عن رابط النتيجة. أفادت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية بأن عمليات تصحيح الامتحانات وتسجيل الدرجات قد اكتملت في المدارس، وبدأت الآن مرحلة المراجعة النهائية.

من المتوقع أن تنتهي المدارس من عمليات المراجعة وتقديم نتائج الشهادة الإعدادية 2024 إلى المحافظ لاعتمادها في الساعات القليلة القادمة.

يُنشر رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية 2024 على الموقع الرسمي للمديرية، ويمكن الوصول إليه من خلال الرابط المقدم في الخبر. قد أكد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، الانتهاء من تصحيح أوراق الإجابة لامتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية. وأوضح أن النتائج لا تزال في مرحلة التجميع والرصد.

وجّه الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع الإدارات التعليمية لتوفير الأجواء المناسبة للطلاب وضمان اتباع كافة القواعد والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات.

كما وجه وكيل الوزارة بالمحافظة باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية 2024 يتم على النحو التالي:

– مادة اللغة العربية: 80 درجة (40 درجة في الترم الأول و40 درجة في الترم الثاني).

– اللغة الإنجليزية: 60 درجة (30 درجة في الترم الأول و30 درجة في الترم الثاني).

– مادة الدراسات الاجتماعية: 40 درجة (20 درجة

في الترم الأول و20 درجة في الترم الثاني).

– الرياضيات: 60 درجة (30 درجة في الترم الأول و30 درجة في الترم الثاني).

– مادة العلوم: 40 درجة (20 درجة في الترم الأول و20 درجة في الترم الثاني).

– المجموع الكلي للمواد الأساسية: 280 درجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى