نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 بالدرجات.. نتيجه تنسيق المرحله الثالثه الدور الثاني

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 اليوم السابع حيث من المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات المصرية للعام الجامعي 2023/2024، والذي انطلق يوم 31 أغسطس 2023، واستمرت حتى يوم 5 سبتمبر 2023.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بالدرجات وتمثل المرحلة الثالثة آخر فرصة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة في الالتحاق بالجامعات المصرية، حيث يسمح للطلاب بتسجيل الرغبات في الكليات والمعاهد المتاحة لهم بالدرجات التي حصلوا عليها في امتحانات الثانوية العامة.

الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد للمرحلة الثالثة

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بالدرجات حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد المتاحة للطلاب في المرحلة الثالثة، وذلك وفقًا للدرجات التي حصلوا عليها في امتحانات الثانوية العامة.

تنسيق المرحلة الثالثة 2023 بالدرجات علمي علوم وبالنسبة لطلاب شعبة علمي علوم، فقد حددت الوزارة الحد الأدنى للقبول في الكليات والمعاهد بـ 205 درجات بنسبة 50%، بينما حددت الحد الأدنى للقبول في شعبة علمي رياضة بـ 205 درجات بنسبة 50%.

هل ظهرت نتيجه تنسيق المرحله الثالثه 2023 أما بالنسبة لطلاب شعبة الأدبي، فقد حددت الوزارة الحد الأدنى للقبول في الكليات والمعاهد بـ 205 درجات بنسبة 50%.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بالدرجات

يمكن للطلاب تسجيل الرغبات في المرحلة الثالثة من خلال موقع التنسيق الإلكتروني tansik.digital.gov.eg، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من هنــــا
  2. إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.
  3. اختيار الكليات والمعاهد التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.
  4. ترتيب الرغبات حسب الترتيب المفضل للطالب.
  5. الضغط على زر “حفظ”.

نصائح للطلاب المتقدمين للمرحلة الثالثة

يقدم مكتب التنسيق الإلكتروني بعض النصائح للطلاب المتقدمين للمرحلة الثالثة، وهي كالتالي:

  • تسجيل الرغبات في الكليات والمعاهد التي يرغب الطالب في الالتحاق بها حسب الدرجات التي حصل عليها في امتحانات الثانوية العامة.
  • ترتيب الرغبات حسب الترتيب المفضل للطالب، مع مراعاة التوزيع الجغرافي.
  • التأكد من صحة البيانات المدخلة عند تسجيل الرغبات.
  • متابعة موقع التنسيق الإلكتروني بشكل مستمر للتعرف على آخر المستجدات.

ختامًا، تعد المرحلة الثالثة فرصة جيدة للطلاب الحاصلين على درجات متدنية في امتحانات الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات المصرية، حيث تتاح لهم فرصة الالتحاق بالكليات والمعاهد التي تقبل من درجات أقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى