نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022.. رابط تقليل الاغتراب 2022

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 للثانوية العامة من المقرر أن تظهر يوم الأربعاء المقبل الموافق 24 أغسطس الجاري، وذلك بعد غلق باب تسجيل الرغبات للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة 2022.

حتى اليوم الإثنين الموافق 22 أغسطس 2022، سجل قرابة 235 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي العام رغباتهم في الالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية وفق الحد الأدنى المعلن من قبل وزارة التعليم العالي على موقع التنسيق الإلكتروني المخصص من الحكومة لتسجيل الرغبات 2022.

ولم يتبق الكثير من الوقت أمام الطلاب من أجل تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات الحكومية، إذ حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد غلق باب تسجيل الرغبات في تمام الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

وكانت الحكومة قدد قررت غلق باب تسجيل الرغبات في كليات المرحلة الثانية مساء اليوم الإثنين الموافق 22 أغسطس الجاري، قبل أن يقرر وزير التعليم العالي مد فترة تنسيق المرحلة الثانية لمدة يوم واحد، ليغلق باب تنسيق كليات المرحلة الثانية مساء غد الثلاثاء في السابعة مساء.

تنسيق المرحلة الثانية 2022.. كليات توفر وظائف في المستقبل لطلاب أدبي وعلمي

وبعد ذلك يقوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي بإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 يوم الأربعاء المقبل، ويستطيع الطلاب معرفة الكليات التي من المقرر الالتحاق بها في العام الدراسي الجديد وذلك من خلال رابط نتيحة تنسيق المرحلة الثانية.

ولمعرفة الكلية التي ترشح لها الطالب يمكن الضغط على الرابط التالي اضغط هنــــــــــــــــــا

السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق الإلكتروني، كشف عن أزمة تواجه طلاب المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2022 وهي أزمة استنفاذ الرغبات.

استنفاذ الرغبات لطلاب المرحلة الثانية

إذ يقوم عدد كبير من طلاب المرحلة الثانية من التنسيق الإلكتروني بكتابة عدد كبير من الكليات أو المعاهد تفوق المجموع الحاصلين عليه في الثانوية العامة 2022، خاصة أن بعض كليات المرحلة الثانية يكون بها عدد قليل من الأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الثانية ويدخل هذه الكليات الطلاب أصحاب الفئة العليا في تنسيق المرحلة الثانية.

تنسيق المرحلة الثانية 2022.. الكليات المتاحة لطلاب أدبي

ويعني ذلك أن الطالب بالصف الثالث الثانوي يكون مجموعه في الفئة الأقل ويسجل الرغبات في تنسيق كلية الطب البيطري أو تنسيق كلية الحاسبات والمعلومات وهنا يستنفذ رغباته لأن هذه الكليات تأخذ الطلاب أصحاب المجاميع العالية من بين طلاب المرحلة الثانية.

وكمثال على طريقة استنفاذ الرغبات فإن أحد الطلاب يكون مجموعه 61% شعبة علمي علوم، فهنا يقوم بتسجيل الرغبات في 10 كليات طب بيطري و20 كلية علوم وأيضا نحو 15 كلية حاسبات ومعلومات بخلاف كلية التمريض حتى يستنفذ 75 رغبة المتاحة له.
وعند ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية يجد نفسه استنفذ الرغبات دون اللالتحاق بأي كلية ويكون مصيره أنه يدخل تنسيق المرحلة الثالثة في الكليات المتبقية من المرحلة الثانية.

رابط تقليل الاغتراب 2022

ووجهت وزارة التعليم العالي نصيحة للطلاب بضروة مراعاة مجموع الطالب مع تنسيق كليات المرحلة الثانية وفق نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والتي أعلنت من قبل.
وبعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022، هنا يقوم مكتب التنسيق الإلكتروني بإتاحة رابط تقليل الاغتراب 2022 وذلك للطلاب المرشحين للكليات بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى وأيضا ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022.
ويجب على طلاب المرحلة الثانية الراغبين في الالتحاق بكلية معينة تسجيل الرغبات الخاصة بهذه الكلية في جميع الجامعات وعقب ظهور النتيجة يقوم الطالب بعمل تقليل اغتراب حتى لا يفوت فرصة الالتحاق بهذه الكلية.
فمثلا إذ رغب الطالب أو أسرته في الالتحاق بكلية الحاسبات والمعلومات فإنه يسجل الرغبات جميع الكليات المتاحة، وإذا التحق بالكلية وفق التنسيق الإلكتروني يقوم بعمل تقليل اغتراب إلى محافظته أو المحافظة الأقرب بعد فتح باب التحويل بين الكليات المناظرة.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2022.. ارتفاع الحد الأدني للقبول بكلية التمريض

وكشفت مؤشرات تنسيق كليات المرحلة الثانية عن ارتفاع تنسيق كلية الحاسبات والمعلومات وأيضا تنسيق كلية الطب البيطري وكذلك تنسيق كلية التمريض وذلك لطلاب شعبة علمي علوم.
وذلك يكون الحد الأدنى للقبول بكلية الحاسبات والمعلومات وكلية الذكاء الاصطناعي قد ارتفع نحو 4 درجات عن تنسيق 2021 بسبب الإقبال الكبير من طلاب الثانوية العامة 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى