نتيجة قرعة الحج 2024.. كشوف اسماء الفائزين في قرعة الحج 2024 القرعة العلنية..

كشوف اسماء الفائزين في قرعة الحج 2024 أعلنت وزارة الداخلية المصرية، يوم الاثنين 13 نوفمبر 2023، نتيجة قرعة الحج 2024، وذلك في باقي المحافظات المصرية، وهي: القاهرة، الجيزة، الشرقية، مطروح.

وبلغ إجمالي عدد المتقدمين لقرعة الحج لهذا العام في هذه المحافظات 3488 متقدمين، وإجمالي تأشيرات مديرية الأمن 1029 تأشيرة، وعدد تأشيرات كبار السن 31 تأشيرة، ويتم إجراء القرعة لعدد 998 مواطن، ونسبة الاحتياط 50 % 515 مواطن.

وظهرت نتيجة القرعة على بوابة الحج المصرية الموحدة، ويمكن للمواطنين الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2024 عبر الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى بوابة الحج المصرية الموحدة من هنا.
  2. إدخال الرقم القومي للمتقدم.
  3. الضغط على زر “استعلام”.

وبعد ظهور نتيجة القرعة، أعرب الفائزون عن سعادتهم البالغة بهذا الإنجاز، مؤكدين أن الحج حلم طالما انتظروه، وأنهم سيبذلون قصارى جهدهم لأداء مناسك الحج على أكمل وجه.

اسماء الفائزين في قرعة الحج 2023

أما الذين لم يحالفهم الحظ، فقد عبروا عن حزنهم الشديد، مؤكدين أنهم سيحاولون مرة أخرى العام المقبل.

وتعد قرعة الحج من أهم الأحداث التي ينتظرها المسلمون في جميع أنحاء العالم، حيث تتيح لهم فرصة أداء فريضة الحج، وزيارة بيت الله الحرام.

وتسعى وزارة الداخلية المصرية إلى تنظيم قرعة الحج بشكل عادل وشفاف، وذلك من خلال وضع معايير واضحة للمتقدمين، وإجراء القرعة في حضور ممثلين من وزارة الأوقاف ووزارة الصحة.

كانت الفرحة والأمل مسيطرتين على مشاعر الفائزين بقرعة الحج 2024، فبعد انتظار طويل، تحقق حلمهم في أداء فريضة الحج، والزيارة إلى بيت الله الحرام.

وأعرب الفائزون عن سعادتهم البالغة، مؤكدين أن هذا الإنجاز هو شرف كبير لهم، وأنهم سيبذلون قصارى جهدهم لأداء مناسك الحج على أكمل وجه.

وقال أحد الفائزين: “أنا سعيد للغاية، فهذا الحلم الذي طالما انتظرته تحقق، وسأبذل قصارى جهدي لأداء مناسك الحج على أكمل وجه، وأدعو الله أن يتقبل منا حجنا”.

وقالت أخرى: “أنا لا أستطيع أن أصف سعادتي بهذا الإنجاز، فهذا حلم طالما حلمت به، وسأبذل قصارى جهدي لأكون خير تمثيل لبلدي وأهلي”.

أما الذين لم يحالفهم الحظ، فقد عبروا عن حزنهم الشديد، مؤكدين أنهم سيحاولون مرة أخرى العام المقبل.

وقال أحد الذين لم يحالفه الحظ: “أنا حزين للغاية، فهذا الحلم الذي طالما انتظرته لم يتحقق، لكنني سأحاول مرة أخرى العام المقبل، وأتمنى أن يحالفني الحظ”.

وقالت أخرى: “أنا حزينة للغاية، لكنني سأحاول مرة أخرى العام المقبل، وأتمنى أن أتمكن من أداء فريضة الحج”.

وتسعى وزارة الداخلية المصرية إلى تنظيم قرعة الحج بشكل عادل وشفاف، وذلك من خلال وضع معايير واضحة للمتقدمين، وإجراء القرعة في حضور ممثلين من وزارة الأوقاف ووزارة الصحة.

وتهدف وزارة الداخلية إلى ضمان حصول جميع المتقدمين على فرصة عادلة للفوز بقرعة الحج، وذلك من خلال وضع معايير واضحة للمتقدمين، مثل السن، والحالة الاجتماعية، ومكان الإقامة.

كما تحرص وزارة الداخلية على إجراء القرعة في حضور ممثلين من وزارة الأوقاف ووزارة الصحة، وذلك لضمان الشفافية والنزاهة في العملية.

وفي نهاية المقال، تمنى الفائزون في قرعة الحج 2024 للجميع التوفيق في العام المقبل، وأن يتمكن الجميع من أداء فريضة الحج.

وقال أحد الفائزين: “أتمنى التوفيق للجميع في العام المقبل، وأن يتمكن الجميع من أداء فريضة الحج”.

وقالت أخرى: “أتمنى التوفيق للجميع في العام المقبل، وأن يتقبل منا حجنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى