نتيجه أولى ثانوي الترم الاول 2023.. نتيجه تانيه ثانوي الترم الاول 2023

نتيجه . نت نتيجه اولي ثانوي الترم الاول 2023 هي التي يبحث عنها طلاب الثانوية العامة الراغبين في معرفة نتيجة الصف الأول الثانوي العام الترم الاول برقم الجلوس وكذلك نتيجة الصف الثاني الثانوي 2023 الترم الاول بالاسم.

الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام الدراسي الجاري ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣ هي الموعد المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم لإعلان نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الاول وأيضا نتيجة ثانية ثانوي 2023 الترم الاول.

وحسب ما أعلنت وزارة التربية التعليم والتعليم الفنى في بيان يوم السبت الماضي فإن إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي هي مسؤولية المدارس الثانوية بعد الانتهاء من عمليات تجميع ورصد درجات الامتحانين الإلكتروني والورقي.

رابط نتيجه اولي ثانوي الترم الاول 2023

وقالت الوزارة إنها أرسلت نتائج الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي إلى المديريات التعليمية التي بدورها قامت بنقلها إلى المدارس الثانوية لإعلان النتيجة في الموعد المحدد من قبل المديريات التعليمية في المحافظات.

وأعدت المدارس الثانوية كنترولا مصغرا لتجميع درجات الثانوية العامة إذ أن وزارة التربية والتعليم تولت تصحيح الامتحان الإلكتروني بواسطة الماسح الضوئي وأرسلت النتائج إلى المدارس فيما قامت المدارس الثانوية بتصحيح أوراق اجابات الامتحان الورقي الخاص بأسئلة المقال.

وبعد تجميع الدرجات تقوم المدارس بإعلان نتيجة أولى ثانوي الترم الاول وأيضا نتيجه ثانية ثانوي الترم الاول داخليا أو على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها أو من خلال المديريات التعليمية عبر شبكة الإنترنت .

نتيجه تانيه ثانوي الترم الاول ٢٠٢٣ 

وأعلنت محافظة الجيزة عن موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي العام وذلك بعدما أعلنت نتيجه اولي ثانوي ٢٠٢٣ الترم الأول حسب الجدول الزمني الموضوع لإعلان نتائج الامتحانات في الجيزة.

وقالت الجيزة إن نتيجة ثانية ثانوي ٢٠٢٣ من المقرر أن تعلن اليوم في المدارس الثانوية.

وكذلك الأمر في محافظة القاهرة التي قالت في وقت سابق إنها تستعد لإعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي الترم الأول برقم الجلوس، عقب الانتهاء من أعمال تصحيح أوراق إجابات امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي وكذلك عملية المراجعة؛ تمهيدًا لاعتمادها رسميا، اليوم الاثنين 6 فبراير.

توزيع درجات الصف الثاني الثانوي 2023

مادة اللغة العربية 50 درجة

مادة اللغة الأجنبية الأولى 40 درجة.

مادة اللغة الأجنبية الثانية 30 درجة.

مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات 40 درجة

مادة علم نفس واجتماع 30 درجة

مادة الكيمياء 30 درجة

مادة الفيزياء 30 درجة

مادة الأحياء 30 درجة

مادة تطبيقات رياضة 30 درجة

مادة تاريخ 30 درجة

مادة الجغرافيا 30 درجة.

مادة الفلسفة 30 درجة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى