نتيجه تقليل الاغتراب المرحله الثالثه 2023.. موعد ظهور نتيجه تقليل الاغتراب المرحله الثالثه.. موعد اعلان نتيجه تقليل الاغتراب المرحله الثالثه

موعد اعلان نتيجه تقليل الاغتراب المرحله الثالثه تصدرت نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة لعام 2023 محرك البحث جوجل، حيث ينتظر العديد من الطلاب بفارغ الصبر نشر النتيجة المتوقعة أن تظهر خلال الساعات القادمة.

يتم تقليل الاغتراب للطلاب في المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالإضافة إلى طلاب المرحلة الثالثة. ويُسمح لهم بالمشاركة في هذه العملية لضمان حصولهم على الحقوق المخصصة لهم والنسب المُحددة للتقليل.

عملية تقليل الاغتراب تتم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، وتتبع قواعد محددة. من بين هذه القواعد، تبرز المفاضلة بين الطلاب بناءً على مجموع درجاتهم في الثانوية العامة. يمكن لـ “أهل مصر” أن يوفروا لكم في هذا التقرير رابط الوصول إلى نتيجة تقليل الاغتراب ويوضحون القواعد المعمول بها في هذا السياق.

نتيجة تقليل الاغتراب في المرحلة الثالثة

نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة لعام 2023 يمكن للطلاب الحصول عليها عبر اتباع الخطوات التالية:

– يبدأ الطالب بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني عبر الضغط على هذا الرابط (هنــــــــــا).

– يختار الطالب خيار البحث عن نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة.

– يقوم الطالب بإدخال رقم جلوسه والرقم السري ثم يضغط على زر البحث.

– ستظهر نتيجة تقليل الاغتراب للطالب بعد اتمام البحث.

– يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح بعد الحصول على نتيجة التقليل ومن ثم الانتقال إلى الكلية التي تم قبوله فيها لاتمام باقي الإجراءات.

قواعد تقليل الاغتراب

موعد اعلان نتيجه تقليل الاغتراب المرحله الثالثه
تتنوع قواعد تقليل الاغتراب، ومن أهمها:

– يجب أن يكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى المعلن للقطاع والنسبة المُحددة من قبل المجلس الأعلى للجامعات. ويتم التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى المُطلوب للكلية المستهدفة وضمن النسبة المُحددة.

– يجب الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي والقيام بعملية التحويل عبر موقع التنسيق الإلكتروني فقط، دون تقديم طلبات ورقية.

– يسمح بالتحويل مرة واحدة فقط، ويجب على الطالب استيفاء الشروط الإضافية للكلية المستهدفة، مثل اجتياز اختبار القدرات.

– المفاضلة بين الطلاب تعتمد على مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة. وبالنسبة للتحويلات بين المعاهد، يُسمح للطلاب الذين تم ترشيحهم في عملية التنسيق لإحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقديم للتحويل إلى معهد آخر في نفس التخصص أو تخصص آخر غير مناظر، شريطة أن يستوفوا الحد الأدنى المعلن للمعهد المستهدف وأن تتوافر الطاقة الاستيعابية وأن يكون لديهم الأسبقية بناءً على المجموع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى