هنا.. نتائج الشامل الدورة الشتوية 2024.. جامعة البلقاء التطبيقية نتائج الشامل

نتائج الشامل الدورة الشتوية 2024 يترقب جميع الطلاب والطالبات في جامعة البلقاء التطبيقية في المملكة الأردنية الهاشمية إعلان النتائج الخاصة بامتحانات الشامل للدورة الشتوية للعام الدراسي 2024 من قبل الجامعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة.

تعد نتائج الشامل في جامعة البلقاء التطبيقية من أهم النتائج التي ينتظرها الطلاب في هذا الوقت في جميع أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية. من المتوقع أن يشهد البحث عن النتائج ارتفاعًا كبيرًا خلال الساعات القادمة، تزامنًا مع اقتراب موعد الإعلان عنها.

نتائج الشامل للدورة الشتوية 2024

أفادت اللجنة العليا للامتحانات في جامعة البلقاء التطبيقية بأنه سيتم الإعلان رسمياً عن نتائج الشامل للدورة الشتوية في الساعات القليلة القادمة، تحديدًا قبل نهاية شهر يناير الجاري.

وكانت الجامعة قد أعلنت رسميًا انتهاء جميع أعمال الامتحانات وعمليات التصحيح المتعلقة بامتحانات الشامل للدورة الشتوية في يوم الثلاثاء الماضي الموافق 23 يناير 2024. وفقًا لتصريحات المسؤولين، يُظهر أن نسب النجاح في الدورة الشتوية لهذا العام مشجعة للغاية وتتفوق عن نسب النجاح في الأعوام السابقة.

خطوات الاستعلام عن نتائج الشامل للدورة الشتوية 2024

يتعين اتباع مجموعة من الخطوات للاستعلام عن نتائج امتحانات الشامل في جامعة البلقاء التطبيقية للدورة الشتوية 2024، وتشمل هذه الخطوات:

1. تسجيل الدخول على موقع جامعة البلقاء التطبيقية.

2. الضغط على زر “إدخال”.

3. الضغط على رابط “نتائج الشامل”.

4. كتابة رقم جلوسك واسم الطالب.

5. الضغط على زر “بحث”.

6. ستظهر النتيجة فوراً على الشاشة.

وكان الدكتور أحمد فخري العجلوني، رئيس جامعة البلقاء التطبيقية ورئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل)، قد أعلن استكمال جميع الإجراءات لانطلاق فعاليات الامتحانات النظرية للدورة الشتوية 2024.

ستُجرى هذه الامتحانات خلال الفترة من 3 يناير 2024 وحتى 10 يناير 2024، وفقاً للجدول الزمني المُعلن على الموقع الرسمي لوحدة التقييم والامتحانات العامة في الجامعة. من المتوقع مشاركة 6319 طالبًا وطالبة من 53 كلية جامعية وكلية جامعية متوسطة في هذه الامتحانات.

ومن المتوقع أن يتقدم 5035 طالبًا وطالبة للورقة الأولى يوم الأربعاء الموافق 3 يناير 2024، و5023 طالبًا وطالبة للورقة الثانية يوم السبت الموافق 6 يناير 2024، و5760 طالبًا وطالبة للورقة الثالثة يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 9 و10 يناير 2024.

أضاف العجلوني أن الطلبة سيؤدون الامتحانات وفقًا لـ 90 برنامج دراسي، وأن الامتحانات النظرية محوسبة بالكامل. تم تخصيص 19 قاعة للامتحانات النظرية في 15 مركز امتحانات موزعة في جميع أنحاء المملكة، وسيشرف على هذه الامتحانات أكثر من 425 موظفًا من الكليات الجامعية والكليات الجامعية المتوسطة الوطنية.

وقد أكملت وحدة التقييم والامتحانات العامة في الجامعة تصحيح إجابات الطلبة في الامتحانات العملية المحوسبة ومعالجة نتائجها وتدقيقها ومطابقتها وإدخالها إلى نظام الامتحان الشامل المحوسب. جرت هذه الامتحانات خلال الفترة من 11 ديسمبر إلى 29 ديسمبر 2023، وقدم إليها 4434 طالبًا وطالبة.

من المتوقع أن يتم إعلان نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للدورة الشتوية 2024، نهاية الشهر الحالي بعد المصادقة عليها واعتمادها من قبل اللجنة العليا للامتحانات ومجلس عمداء الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى