15 سؤال وجواب قبل التقديم على مسابقة 30 ألف معلم 2022 عبر بوابة الوظائف الحكومية

تواصل بوابة الوظائف الحكومية استقبال أوراق الخريجين الراغبين في التقديم على مسابقة 30 ألف معلم 2022 وذلك لليوم الثاني على التوالي عقب إعلان فتح باب التقدم صباح السبت 2 يوليو 2022.

ومع بدء عملية التقديم على مسابقة 30 ألف معلم 2022 تتكاثر الأسئلة في أذهان المتقدمين إلى مسابقة التربية والتعليم، خاصة أن وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وضعت شروط محددة يجب الالتزام بها قبل بدء عملية التقديم لضمان قبول أوراق المتقدمين.

ويرغب الخريجون في معرفة الإجابة على الأسئلة قبل بدء عملية التقديم على مسابقة 30 ألف معلم حتى يستطيعون التقديم لوظيفة معلم مساعد في آمان، وهو ما نكشفه في السطور التالية:

المستندات المطلوبة للتقديم على مسابقة 30 ألف معلم

أولا: الجهاز المركزى للتنظيم والادارة لم يطلب من المتقدمين شهادة ميلاد، وإنما حدد المستندات المطلوبة واشترط وجود بطاقة شخصية أي بطاقة الرقم القومي وترفع مصورة من الوجهين ولا بد أن تكون سارية.

طريقة التقديم على مسابقة 30 ألف معلم عبر بوابة الوظائف الحكومية

ثانيا: بالنسبة لرقم الإيداع المطلوب لم يطلب الجهاز المركزي رقما وإنما طلب صورة من إيصال الإيداع الموجه إلى وزارة التربية والتعليم أو الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

ثالثا: يتساءل الكثيرون من الراغبين في التقديم على مسابقة 30 ألف معلم عن شهادة الخبرة وإذا ما كانوا عملوا في وظائف بالمدارس أو الحضانات سواء الخاصة أو الحكومية فإن وزارة التربية والتعليم لم تطلب شهادات خبرة وبالتالي فهي ذات جدوى ولم ينظر إليها كمسوغ للتعيين.

رابط التسجيل في مسابقة 30 ألف معلم 2022 اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا 

ربعا: يكثر التساؤل عن المؤهل الدراسي فهو المستند الأهم الذي يتقدم به الشخص الراغب في الالتحاق بمسابقة 30 ألف معلم 2022، لكن في حالة وجود مؤهل أعلى من الأفضل إرفاقه ضمن المستندات لأن ذلك يعطي أفضلية للمتقدم أكثر من غيره ويجعله في ترتيب أول من غيره ممن لديهم نفس المؤهل والسنة الدراسية لكن لم يحصلوا على شهادات أعلى.

بوابة الوظائف الحكومية.. شروط مسابقة 30 ألف معلم 2022

خامسا: أثناء التسجيل وذلك عقب الدخول إلى موقع بوابة الوظائف الحكومية وفي استمارة التسجيل بوظيفة 30 ألف معلم يوجد خانات بجوارها نجمة (*) حمراء اللون وهذا معناه أنه يجب ملء هذه الخانة، ويجب التأكد من أن البيانات صحيحة حتى لا يرفض الطلب، أما إذا لم توجد هذه النجمة فإن ملء هذه الخانة اختياري ويجوز تركها – وهذا يفضل حتى لا تقلق أو تكتب بيانات خاطئة.

سادسا: أكتب البيانات المطلوبة منك فقط ولا ترهق نفسك في تفاصيل غير مجدية.

سابعا: يوجد خطأ شائع لدى الكثير من المتقدمين بشأن الصورة الشخصية المطلوبة، وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة طلب فقط صورة شخصية حديثة ولم يطلب كتابة الاسم عليها، نظرا لأن الاسم موجود في بداية الملف وبطاقة الرقم القومي والمؤهل الدراسي ما جدوى كتابة الاسم إذن؟

ثامنا: لا يشترط في الصورة أن تكون ذات خلفية معينة، لكن يفضل أن تكون ذات خلفية بيضاء حتى لا يثيرك الشك وإذا كان ملامح الوجه لم تتغير فمن الممكن أن تكون صورة من العام الماضي مناسبة وتؤدي الغرض المطلوب.

التنظيم والإدارة يرد على استفسارات المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم 2022 عبر بوابة الوظائف الحكومية

تاسعا: بالنسبة لأزمة إيصال الإيداع والتي اشتكى منها الكثير من المتقدمين في مسابقة التربية والتعليم 2022 فإن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة كشف عن قبول هذه الإيصالات التي أودعت قبل 2 يوليو 2022، أي أن الجهاز يقبل الإيصالات الخاصة بشهر 6.

عاشرا: في حالة الشك في الإيصال ولضمان التأكيد لن تخسر شيئا إذا أودعت إيصال جديد فلن يضرك في شيء مبلغ زهيد وهو 22 جنيها ويجب أن يكون موجه للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أو وزارة التربية والتعليم.

حادي عشر: اختر طريقة رفع المستندات الخاص بك على موقع بوابة الوظائف الحكومية بالطريقة التي تناسبك سواء موبايل أو جهاز كمبيوتر، بشرط أن تكون جميع المستندات المطلوبة للتقديم على مسابقة 30 ألف معلم 2022 صحيحة ومضبوطة.

مسابقة التربية والتعليم.. احذر خطأ يتسبب في استبعادك من مسابقة 30 ألف معلم

ثاني عشر: يجب على كل متقدم في مسابقة التربية والتعليم أن يقدم على الإعلان الخاص بالمحافظة التي يعيش فيها وعليها عنوان محل الإقامة المدون في البطاقة الشخصية (الرقم القومي)، نظرا لأنه متاح لكل محافظة عدد معين من المعلمين المساعدين فيها.

ثالث عشر: بالنسبة للأسئلة الشائعة حول الدرجات العلمية ، فإنها تعد من الاختيارات فإن شئت دخلها وإذا تجاهلتها فلن يحدث شيء، فإذا كان لديك درسات عليا فأكتب هذا وأدخل البيانات الخاصة بها بشكل صحيح.

رابع عشر: يوجد تساؤلات أيضا عن اللغة فإنه يجب على الجميع كتابة اللغة العربية لأنها اللغة الأم وسوف يجري اختبار عقب قبول الأوراق، وأكتب أيضا اللغة التي تجيدها بجانب العربية سواء الإنجليزية أو الإسبانية.

خامس عشر: لا تكتب شيئا غير موجود أو لا تتقنه فمثلا لا تكتب إنك تتقن اللغة العبرية وأنت لا تعلم شيئا عنها فإنه من المتوقع سؤال فيها أثناء فترة الاختبارات، وبالنسبة لطريقة رفع المستندات فإنه يجب أن تكون بصيغة (جي بي جي JPG) وملونة وإذا كانت غير ذلك فإنها سترفض كما أكد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأخيرا نتمنى للجميع المزيد من التوفيق والنجاح.

وفي حالة وجود أي أسئلة يرجى التواصل مع إدارة الموقع عبر الصفحة الرسمية وبدورها ستنقل أسئلتكم إلى المختصين في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

 

صفحة تريندات مصر على فيس بوك اضغط هنــــــــــــــا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى