300 جنيه على بطاقة التموين.. شروط الحصول على زيادة في البطاقات التموينية

300 جنيه على بطاقة التموين، ليست مزحة، وإنما خبر سار أعلنه وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، يستطيع أي مواطن لديه بطاقة تموينية الحصول عليها، وهو ما طال انتظاره الكثير من الأسر المصرية، وذلك بعد قرارات الرئيس السيسي للحماية الاجتماعية للمصريين.

يبحث الكثير من المصريين عن تفاصيل الحصول على 100 جنيه الإضافية على بطاقة التموين وكيفية صرفها، وهو ما نكشفه في السطور التالية، وذلك وفق تصريحات الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والتي تأتي استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أصحاب البطاقات التموينية أصبحوا الآن يستطيعون شراء سلع غذائية من بقالة التموين وشركات التوزيع التابعة لوزارة التموين، وكشف عن تفاصيل ذلك وزير التموين الدكتور على المصيلحي أثناء وجوده ضيفا مع الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية صدى البلد خلال برنامج على مسئوليتي.

شرط الحصول على الزيادة المقررة على بطاقات التموين

 

وزير التموين قال إن الحكومة قررت تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إضافة زيادة مالية على البطاقات التموينية وذلك على النحو التالي:

البطاقة التموينية التي تضم أسرة واحدة يضاف عليها 100 جنيه.

وأما بطاقة التموين التي تضم أسرتين أو ثلاث أسر سيتم إضافة مائتي جنيه عليها.

300 جنيه على بطاقة التموين

 

وبالنسبة للبطاقة التي يوجد فيها أكثر من ثلاث أسر فإنه سيتم إضافة 300 جنيه عليها وذلك لكي يستفاد الجميع من إجراءات الحماية الاجتماعية.

وكشف وزير التموين أن هذه الإضافة المالية على البطاقات التموينية محدودة المدة، وستكون لمدة ستة شهور قادمة.

وأوضح أنه يوجد شرط وحيد للحصول على الإضافة على بطاقة التموين وهي أن يحصل عليها المواطن من خلال بطاقة التموين في صورة سلع تموينية وليست أموال نقدية.

 

الأوراق المطلوبة لتظلمات بطاقة التموين 2022

 

وتبين أنه يوجد 20% من المجتمع يعدون رقيقي الحال ومنهم العمالة المؤقتة الذين لا يملكون دخل.

وتم إعداد نموذج وفق بيانات الرقم القومي وليس بطاقة التموين يوجد 36 مليون مستفيد يحق لها الصرف من يساوون 8 مليون أسرة، وتبين أنه توجد أسر نووية مكونة من أب وأم وأطفال وأسر ممتدة يوجد فيها الأب والجد والأبناء وتم تقسيمها إلى فئات وسيتم الصرف لهم، ويبدأ التنفيذ بعد الانتهاء من إعداد البيانات

موعد صرف الزيادة على بطاقات التموين

 

وأشار إلى أنه من المقرر أن يناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي المقرر غدا الخميس 28 يوليو 2022، تفاصيل الزيادات المقررة على بطاقة التموين للفئات الأكثر احتياجا والتي من المتوقع أن يبدأ صرف الزيادة على البطاقة التموينية في أول شهر أغسطس المقبل.

وبدأت الحكومة في توزيع كراتين سلع غذائية تشمل الزيت والسكر وباقي المواد الغذائية في منافذ القوات المسلحة بأسعار مخفضة تصل إلى نصف الثمن، وتباع في المناطق الأكثر احتياجا وذلك ضمن برامج الحماية الاجتماعية التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ظل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

انخفاض أسعار القمح والزيت

 

وبشأن أسعار القمح والزيت والذي ارتفعت أسعاره خلال الفترات الماضية، كشف الوزير عن وجود انفراجة في الأزمة والأسعار قريبا وذلك بعد إعلان أمريكا زيادة العقوبات على الأغذية والطاقة.

وأوضح وزير التموين أن ارتفاع أسعار الطاقة يعد أحد أسباب زيادة أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الماضية.

ووجه بشرى سارة للأسر المصرية، مؤكدا أن جميع شحنات القمح التي تعاقدت عليها مصر قبل بداية حرب روسيا وأوكرانيا وصلت إلى القاهرة باستثناء مركب واحد سوف يتحرك من أوكرانيا بعد فتح الممرات الآمنة.

وأوضح أن وزارة التموين تقوم بضخ من 30 إلى 40 ألف طبق بيض كل يوم، ولن يحدث زيادة في أسعار البيض، مشيرا إلى الحكومة ممثلة في وزارة التموين تمكنت من ضبط هذا الأمر، والسيطرة على أسعار البيض والتي ارتفعت.

وأكد أن الهدف من مد فترة تسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين حتى يوم 30 أغسطس المقبل، يعد إتاحة الفرصة لأصحاب بطاقات التموين التسجيل وتحديث بياناتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى