عاجل.. أول حالة استبعاد من أولمبياد باريس 2024 بسبب المنشطات

تريندات مصر misrtrends يقدم عاجل.. أول حالة استبعاد من أولمبياد باريس 2024 بسبب المنشطات والذي يوضح أحدث التطورات على الساحة الرياضية والتي يترقبها عشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي.
ويُعد موقع تريندات مصر منصة رياضية تُعنى بتغطية الأحداث الرياضية الجارية والتريندات في مصر والعالم العربي، وينشر الأخبار العاجلة ومتابعة المباريات لحظة بلحظة.

استبعدت الوكالة الدولية لاختبار المنشطات في دورة الألعاب الأولمبية، العراقي سجاد غانم، بطل الجودو العراقي، من خوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، وذلك بسبب مخالفته لقواعد المنشطات.

وأكدت الوكالة المستقلة في بيان، أن العينة التي تخص مصارع الجودو العراقي أثبتت وجود مادة محظورة رياضيًا من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات مما يجعله خارج المنافسات.

وأوضحت الوكالة أن العينة جرى الحصول عليها تحت إشراف اللجنة الأولمبية الدولية يوم الثلاثاء الماضي، وجرى إبلاغ «وادا» ليتقرر إيقافه مؤقتًا حتى التحقيق معه .

وأشارت الوكالة إلى أن اللاعب العراقي لن يتمكن من التدريب أو المشاركة في الأولمبياد حتى يخضع للتحقيق في الفترة المقبلة لسؤاله حول تناوله مادة محظورة.

وأضافت الوكالة أن اللاعب العراقي يحق له الطعن على القرار الصادر منها للمحكمة الرياضية الدولية أو المطالبة بالحصول على عينة جديدة منهم.

أول حالة استبعاد من أولمبياد باريس

ويعد سجاد غانم، لاعب الجودو العراقي، أول حالة استبعاد من أولمبياد باريس 2024 بسبب المنشطات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى