فعاليات توعوية للكشف المبكر عن مرض السكري بآداب عين شمس

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل فعاليات توعوية للكشف المبكر عن مرض السكري بآداب عين شمس والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال فعاليات توعوية للكشف المبكر عن مرض السكري بآداب عين شمس شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

                              
في إطار الجهود  المستمرة لتعزيز الوعي الصحي بين أفراد  المجتمع الجامعي، نظمت كلية الآداب بجامعة عين شمس فعاليات توعوية شاملة حول أهمية الكشف المبكر عن مرض السكري.، بالتعاون مع المركز الطبي بالكلية وإدارة الجامعة التي قدمت كل التسهيلات الخاصة بمتطلبات الكشف.، وذلك تحت رعاية أ.د محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، أ.د غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د حنان كامل عميدة الكلية، إشراف أ.د حنان سالم وكيلة الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تضمنت الفعاليات مجموعة من الأنشطة منها شرح أعراض مرض السكري وكيفية تشخيصه مبكرًا. وقد تم توفير خدمات فحص السكر في الدم مجانًا لطلاب الفصل الدراسي الصيفي، والعمال والموظفين والزوار من الكليات الموجودة بالحرم الجامعي، مما أتاح فرصة للكشف المبكر على أكبر عدد المستفيدين.

أكدت أ.د حنان سالم وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  أن “الكشف المبكر عن السكري يعد خطوة حيوية في حماية صحة الأفراد والمجتمع ككل، ومن الضروري أن نكون جميعًا واعين بمخاطر هذا المرض وكيفية التعامل معه.

من جهة أخرى أثنت وكيلة الكلية على المشاركين فى تنظيم الفعالية مضيفة انهم قد استفادوا من المعلومات القيمة التي تم تقديمها الفعالية، مؤكدة  على أهمية استمرارية مثل هذه المبادرات الصحية.

تأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من الأنشطة التي تسعى كلية الآداب لتقديمها لتعزيز الصحة العامة ونشر الوعي حول الأمراض المزمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى