جامعة بنها تفتح أبوابها لباحثي الدراسات العليا فى مؤتمر العلوم الإنسانية

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل جامعة بنها تفتح أبوابها لباحثي الدراسات العليا فى مؤتمر العلوم الإنسانية والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال جامعة بنها تفتح أبوابها لباحثي الدراسات العليا فى مؤتمر العلوم الإنسانية شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

تنظم جامعة بنها المؤتمر السنوي الثالث لباحثي الدراسات العليا في مجال العلوم الإنسانية خلال الفترة من 23 إلى 24 أكتوبر 2024، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها.
أكد الجيزاوى على أن العلوم الإنسانية والاجتماعية تلعب دورا أساسيا في عالم المعرفة خاصة وأن كل العلوم تنطلق منها في محاولة لتحقيق تنمية مستدامة على مختلف الأصعدة الإنسانية التي تهتم بقضايا إنسانية واجتماعية متنوعة ومتباينة.

وأضاف الجيزاوي أن الإنسانية  أهميه كبيرة  تتجاوز مجرد فهم الإنسان والمجتمع، فهذه العلوم تلعب دورًا محوريًا في تشكيل الفكر والقيم الإنسانية والأخلاقية وتطوير الوعى الذاتي، الأمر الذي له انعكاسات بعيدة المدى على مستقبل البشرية.

وأوضح أن المؤتمر سيشهد مشاركة باحثين وطلاب دراسات عليا من داخل الجامعة وخارجها، إلى جانب نخبة من المتحدثين المتخصصين في مختلف فروع العلوم الإنسانية.

وأضافت الدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن المؤتمر سيناقش مجموعة من المحاور الهامة، منها العلوم التجارية والاقتصادية، العلوم القانونية، العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية، الدراسات الأدبية واللغوية، ودور التكنولوجيا في تطوير العلوم الإنسانية. كما سيتطرق إلى محاور متخصصة في علوم ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، وعلوم التربية الرياضية، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في العلوم الإنسانية، اضافة الى الدراسات الاعلامية، تأكيدا  على الدور الريادي لجامعة بنها في دعم البحث العلمي وتأهيل الكوادر البحثية المتميزة.
وأشارت إلى أن الجامعة تدعو جميع الباحثين والطلاب المتميزين في مرحلة الدراسات العليا للمشاركة في هذا المؤتمر المميز، الذي سيوفر منصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار البحثية في مختلف مجالات العلوم الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى