هدف وملخص مباراة المغرب والبرتغال.. روابط مشاهدة مختلفة ومعلقين مختلفين

بث مباشر مباراة المغرب والبرتغال، خدمة تقدمها قناة “بي إن سبورت” اليوم مجانا للملايين في العالم العربي انتظارا لتحقيق إنجاز عربي.

والمغرب يشهد إنجازاً جديداً حيث يعتبر أول تأهل في تاريخه لنصف النهائي، بعد احتلاله في صدارة المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط، متقدماً على كرواتيا وبلجيكا.

فاز أسود الأطلس على إسبانيا في دور الـ16، تمكن لاعبو وليد الركراكي من ثلاث محاولات من أربع محاولات خلال ركلات الترجيح. واليوم يلتقي شركاء سفيان بوفال بالاختيار اللوسيتاني الأول للمجموعة H بستة نقاط.

في دور الـ16، قام لاعبو فرناندو سانتوس بالفوز على سويسرا (6-1) بثلاثية من جونكالو راموس وأهداف بيبي ورافاييل جويريرو ورافائيل لياو.

تشكيل من المغرب والبرتغال

قد يغيب المنتخب المغربي عن قلب الدفاع نايف أجورد الذي تعرض لإصابة في أوتار الركبة أمام إسبانيا.

ويأمل المغاربة في الاعتماد على رومان سايس وسفيان أمرابط.

على جانب البرتغال، لا يزال بإمكان فرناندو سانتوس ترك كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء.

تشكيل المغرب
بونو – حكيمي ، سايس ، أجورد ، مزراوي – أوناهي ، أمرباط ، أمل الله – زياش ، النصيري ، بوفال.

المدرب: وليد الركراكي.
التشكيل المحتمل للبرتغال
كوستا – دالوت ، بيبي ، دياس ، جويريرو – بي سيلفا ، كارفالو ، أوتافيو – فرنانديز ، راموس ، فيليكس.

المدرب: فرناندو سانتوس.

يمكن مشاهدة مباراة المغرب والبرتغال يوم السبت في تمام الساعة 5:00 مساءً على قناة BeIN Sports 1.

لا تنوي أسود الأطلس التوقف عند هذا الحد، رجال وليد الركراكي يريدون الاستمرار في كتابة تاريخ كرة القدم المغربية. ولهذا سيتعين عليهم التخلص من البرتغال، الفائز السهل على سويسرا في دور الـ16 (6-1).

ومن المقرر إجراء مباراة المغرب والبرتغال يوم السبت 10 ديسمبر الساعة 5 مساء على ملعب الثمامة بسعة 40 ألف مقعد. سيتواجد المشجعون المغاربة لدعم زملائهم في فريق القائد رومان سايس. ومن المؤكد أن الملعب سوف يكسو الألوان المغربية.

إحساس حقيقي بهذه المونديال في قطر ، المغرب لا ينوي البقاء على هذا الطريق الجيد. في مواجهة البرتغاليين، سيتعين على أسود الأطلس فقط تقديم توقعات وستلعب اللعبة بشكل كامل ، كما فعلوا منذ بداية المنافسة.

في غضون ذلك، يعتمد السيليساو على اكتشافه، جونكالو راموس، صاحب ثلاثية ضد كوريا الجنوبية، وجيله الذهبي للوصول إلى نصف نهائي المونديال.

بث مباشر مباراة المغرب والبرتغال

المركز 22 في تصنيفات الفيفا ، لم يتوقع أحد المغرب على هذا المستوى. لا أحد سواهم. نموذجياً ضد بلجيكا (الفوز 2-0) في دور المجموعات، أطاح رجال وليد الركراكي بإسبانيا في دور الـ16 لكأس العالم (0-0 ، 3TAB1).

حتى لو كانوا حارين للغاية في المحاولة الأخيرة للاجتماع ، عندما لمس سارابيا اليمين لبونو في استئناف اليمين ، بدا أن المغاربة يتحكمون في موضوعهم ضد لاروجا.

بوجود زياش وحكيمي على اليمين ، وكذلك المزراوي وبوفال على اليسار ، يمكن للمغرب (المركز 22 في تصنيف الفيفا) أن يفرد أجنحته. بينما لم يتلقوا سوى هدف واحد في 4 مباريات في كأس العالم ، يمكن لأسود الأطلس الاعتماد على قوتهم الدفاعية لصد هجمات الأسطول البرتغالي. خاصة وأن بونو أظهر أنه يمكن منحه مفاتيح الشاحنة في أهدافه بصد تسديدتين على المرمى من الإسباني.

حتى الخبراء لم يتوقعوا أن يلحق اللوسيتانيون مثل هذا التصحيح بالسويسري في دور الـ16 (6-1). لكن الاختلاف في المستوى بين الاختيارين كان من النوع الذي جعل النتيجة تبدو منطقية بعد فوات الأوان. على أي حال ، أخذها Helvetians من أجل رتبتهم.

حتى لو كانت رؤية كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء تجعلنا دائمًا نشعر بالحزن ، يجب القول أن فرناندو سانتوس يبدو أنه يعرف ما يفعله.
من المؤكد أنه عندما يكون لديك برناردو سيلفا ورافائيل لياو وجواو فيليكس وريكاردو هورتا وأندريه سيلفا وجونزالو راموس في الرسوم المتحركة الهجومية، فمن الأسهل ترك صاحب الكرة الذهبية على مقاعد البدلاء.

فيما يتعلق بالدفاع  بيبي (هداف في 39 في المباراة الأخيرة) يحمل الثكنات. وفي كلتا الحالتين ، فإن مهاجم بنفيكا ، جونكالو راموس ، البالغ من العمر 21 عامًا ، مستعد لتولي مسؤولية مهاجم مانشستر يونايتد السابق. وهاتريكه الذي سجله في مرمى السويسريين يشهد على ذلك. لقد أصبح أيضًا ثاني أصغر هداف في تاريخ اختياره (في سن 21 عامًا و 5 أشهر) خلف بعض … كريستيانو رونالدو (هداف في عمر 21 عامًا و 6 أشهر).

على أبواب إنجاز تاريخي ، يواجه المغرب منتخب البرتغال في ربع نهائي مونديال 2022 على ملعب الثمامة.

ووعد المغرب بالجحيم في “مجموعة الموت” ، وتحدى الصعاب بفوزه على صدارة المجموعة F بعد تعادله مع كرواتيا (0-0) وانتصاره على بلجيكا (2-0) وكندا (2-1). فاجأ أسود الأطلس مرة أخرى في دور الـ16 بدفع إسبانيا لركلات الترجيح، دفاعيًا بطوليًا وحملته مواقف ياسين بونو ، تألق المغاربة.

المغرب والبرتغال بث مباشر

من جانبها تأهلت البرتغال سريعا لدور الـ16 بفوزها على غانا (3-2) ثم أوروغواي (2-0) قبل أن تخسر أمام كوريا الجنوبية (2-1) بفريق متجدد. في الجولة الثامنة ، اتخذ المدرب فرناندو سانتوس ، الذي يُعتقد أنه محافظ ، قرارًا قويًا بترك كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء لتأسيس جونكالو راموس ، صاحب ثلاثية مدوية ضد سويسرا (6-1). هذا النجاح الكبير يعطي بعدًا جديدًا لسلساو والذي سيبدأ كمفضل في هذا الملصق.

سبق للمغرب أن فاز على البرتغال في المونديال (3-1). كان ذلك عام 1986. لكن أسود الأطلس سينتقم بعد هزيمته المثيرة للجدل في 2018 (0-1). يمكن أن يصبح المغرب أول فريق أفريقي يتأهل لنصف نهاية المونديال.
تحتل البرتغال المركز التاسع في تصنيفات الفيفا والمغرب في المركز الثاني والعشرين.
سيصدر الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو صفارة الإنذار. وقد حكم بالفعل ضد البرتغال أمام كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي (1-2) بالإضافة إلى سويسرا والكاميرون (1-0).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى