yalla shoot مشاهدة ملخص أهداف مباراة المغرب وفرنسا اليوم يلا شوت في كأس العالم FIFA قطر 2022

Morocco Vs France مشاهدة مباراة المغرب بث مباشر اليوم حيث تسعى فرنسا ، بطلة كأس العالم ، إلى الحفاظ على آمالها في الاحتفاظ بلقبها حية عندما تواجه المغرب في نصف النهائي على ملعب البيت يوم الأربعاء.

بعد فوزه المريح على بولندا 3-1 في دور الـ16 ، نجح المنتخب الفرنسي في تجاوز إنجلترا ليفوز 2-1 في ربع النهائي يوم السبت بعد أن أهدر هاري كين ركلة جزاء أدت إلى وصولهم إلى دور الأربعة في كأس العالم. للمرة السابعة في تاريخهم.

لا يزال على مرمى البصر لقب عالمي ثالث لفريق ديدييه ديشان حيث يحاول أن يصبح أول دولة منذ البرازيل في 1958 و 1962 تحتفظ بكأس العالم.

يوجد ثلاثة أسباب تجعل فرنسا واثقة من وصولها إلى النهائي وإنهاء سلسلة القصص الخيالية المغربية في قطر.

احتفل الفرنسي أوليفييه جيرو بتسجيل هدف في مرمى بولندا في نهائيات كأس العالم في 4 ديسمبر 2022

مشاهدة مباراة المغرب وفرنسا اليوم بث مباشر تويتر

لم تخسر فرنسا قط في خمس لقاءات رسمية سابقة مع المغرب ، حيث فازت ثلاث مرات وتعادل مرتين. ومع ذلك ، سيكون صدام يوم الأربعاء أول لقاء تنافسي بين البلدين.

جاءت أول مواجهة للي بليوس مع المغرب في عام 1988 عندما حقق فوزًا وديًا 2-1 بفضل هدف من عبد المجيد لمريس – الذي سجل أيضًا في الطرف الآخر مع أسود الأطلس – وهدف من يانيك ستوبيرا .

أنقذ هدفان من لوران بلان ويوري دجوركاييف التعادل 2-2 لفرنسا في مايو 1998 ، قبل أن يسجل دجوركاييف الهدف الوحيد في انتصار ضئيل 1-0 بعد ثمانية أشهر فقط.

جاء أكبر انتصار لفرنسا على المغرب في عام 2000 عندما حقق الفوز بنتيجة 5-1 في الدار البيضاء ، وكان دجوركاييف مرة أخرى في الشباك إلى جانب تييري هنري وكريستوف دوجاري ونيكولا أنيلكا وسيلفان ويلتورد.

بث مباشر مباراة المغرب وفرنسا اليوم يلا شوت

آخر لقاء بين البلدين شهد التعادل 2-2 في 2007 ، حيث ألغى الثنائي الفرنسي سيدني جوفو وسمير نصري من قبل المغربي طارق السكتيوي ويوسف المختاري ، الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 85.

بينما يتنافس المغرب حاليًا في نهائيات كأس العالم للمرة السادسة ، تخوض فرنسا ظهورها السادس عشر على أكبر مسرح دولي في قطر وتتمتع بخبرة كبيرة سواء على أرض الملعب أو في الملعب.

فاز عشرة لاعبين من تشكيلة المنتخب الحالي بكأس العالم قبل أربع سنوات ، بينما كان المدرب ديدييه ديشان واحدًا من ثلاثة لاعبين فقط فازوا بأكبر جائزة دولية كلاعب ومدير.

في الواقع ، فاز ديشان في 13 مباراة من أصل 17 مباراة في كأس العالم مع منتخب فرنسا ، والفوز على المغرب سيعادله مع لويس فيليبي سكولاري (14) ويقوده بفقط اثنين خلف هيلموت شون (16) لأكبر عدد من الانتصارات في كأس العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى