هنا.. معادلة كلية تجارة 2024.. الأوراق المطلوبة للتقديم في معادلة تجارة 2024

تمت الموافقة على فتح باب التسجيل لامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية “نظام الثلاث سنوات”، والمدارس الثانوية الفنية “نظام الخمس سنوات”، والمعاهد الفنية “نظام السنتين بعد الثانوية”، للقبول بكليات (التجارة – الهندسة – الحقوق – الزراعة) بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2024/2025.

اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 1 أغسطس 2024. يمكن الاطلاع على جداول الامتحانات المعلنة على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات للكليات المعنية من خلال الرابط التالي: https://scu.eg/

وأشاد الوزير بالإنجازات المحققة في تصنيف الجامعات عالميًا، حيث تم إدراج 27 جامعة مصرية ضمن أفضل الجامعات الدولية في تصنيف US.NEWS الأمريكي لعام 2024، و15 جامعة مصرية في تصنيف ليدن الهولندي لعام 2024، بالإضافة إلى إدراج 51 جامعة مصرية في تصنيف ويبومتركس العالمي للاستشهادات المرجعية لشهر يوليو 2024. وأكد الوزير على أهمية استمرار الجامعات في دعم الباحثين لزيادة النشر العلمي في المجلات المرموقة بهدف تحسين تصنيف الجامعات المصرية عالميًا.

رابط التقديم على معادلة تجارة 2024.. كتب معادلة كلية التجارة pdf 2024.. ملازم معادلة كلية تجارة

واستعرض المجلس تقريرًا حول أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال شهر يوليو، من أبرزها افتتاح وزير التعليم العالي ووزير العمل ورشة عمل “تفعيل دور التحالفات الإقليمية” ضمن المبادرة الرئاسية “تحالف وتنمية”، بهدف تفعيل التحالفات الإقليمية بمنظور دولي من خلال مشروع “الشراكة من أجل التعليم” الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والذي تنفذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأكد الوزير أهمية تمويل مشروع “الشراكة من أجل التعليم”، الذي يُعد من أكبر مشروعات التعليم العالي بالشراكة مع الوكالة، ويموله بمبلغ 85 مليون دولار، مما يعكس حجم التعاون الكبير لدعم التعليم والبحث العلمي كجزء من التنمية في مصر. كما تم الإعلان عن قرب طرح السيارة الكهربائية في الأسواق المصرية بنسبة مكون محلي 60%، وهي نتاج جهود الوزارة في ربط البحث العلمي بالصناعة.

كما تم توقيع اتفاقية مساهمين بين صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، وشركة صندوق مصر لدعم وتطوير التعليم، وشركة الأهلي سيرا للخدمات التعليمية، لتأسيس شركة جديدة تهدف إلى تطوير أربعة نماذج لجامعات دولية جديدة في مصر، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء. وسيتم إنشاء الجامعات الجديدة بالتعاون مع مؤسسات تعليمية مرموقة في كندا وسويسرا وألمانيا والولايات المتحدة.

كما شهد الدكتور مصطفى مدبولي والدكتور أيمن عاشور توقيع اتفاقية لإنشاء مركز دولي للهيدروجين الأخضر بين جامعة النيل ومنظمة الهيدروجين الأخضر GH2، بهدف تعزيز جهود الدولة في مجال الطاقة المتجددة واقتصاد الهيدروجين الأخضر، وتقديم المساعدة الفنية لمصر والدول الأفريقية، وتسريع تمويل مشاريع الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، مما يسهم في جعل مصر مركزًا لإنتاج الهيدروجين الأخضر ووجهة رائدة للاستثمار الأجنبي المباشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى