وزير التعليم يكشف أسباب تخفيض عدد المواد بالثانوية العامة

يقدم موقع تريندات مصر باقة من أهم الأخبار التي تشغل الرأي العام في مصر والوطن العربي مثل وزير التعليم يكشف أسباب تخفيض عدد المواد بالثانوية العامة والذي يهتم به ملايين القراء من أجل معرفة كل ما هو جديد على الساحة، خاصة أن أخبار التعليم وتنسيق الكليات 2024.

ويعرض misrtrends من خلال وزير التعليم يكشف أسباب تخفيض عدد المواد بالثانوية العامة شرحا محدثا لجميع التريندات التي تشغل بال الملايين في العالم العربي ومنها أخبار التعليم ونتائج الامتحانات وكذلك نتيجة الثانوية العامة 2024 – نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وأيضا أخبار تنسيق الجامعات 2024 في مصر والأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

قال محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نسبة الحضور في الثانوية العامة كانت من ١٠ إلى ٢٠٪؜، فضلا عن دراسة ٣٢ مادة كان يتم تدريسها.

أضاف خلال لقائه بعدد من محرري التعليم بالمواقع الإخبارية والصحف اليوم الأربعاء، أنه تم بحث مواد أهم ٢٠ دولة في العالم حول نظام الثانوية العامة وتبين عدم تدريس أكثر من ٨ مواد في كل سنة دراسية.

أوضح وزير التربية والتعليم أن أولى ثانوي كانت تدرس ١٤ مادة سواء مضافة أو غير مضافة، مع أن بعض المناهج كانت تحتاج إلى ١٠٠ ساعة في السنة، وبالتالي لا نصل إلى ٤٠ ساعة في السنة لكل مادة، وكان البديل هو الدروس الخصوصية لذلك قمنا بإعادة الهيكلة حتى نستطيع تدريس المواد داخل المدرسة وليس خارجها، لذلك قررنا تخفيض عدد المواد حتى يتم تدريس كل مادة في ١٠٠ ساعة سنويا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى