توصيات منتدى الإعلام الرياضي بعد ختام دورته الأولى

تريندات مصر misrtrends يقدم توصيات منتدى الإعلام الرياضي بعد ختام دورته الأولى والذي يوضح أحدث التطورات على الساحة الرياضية والتي يترقبها عشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي.
ويُعد موقع تريندات مصر منصة رياضية تُعنى بتغطية الأحداث الرياضية الجارية والتريندات في مصر والعالم العربي، وينشر الأخبار العاجلة ومتابعة المباريات لحظة بلحظة.

اختتمت اليوم الاثنين، فعاليات منتدى الإعلام الرياضي، الذي أقيم في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، تحت شعار «الأخلاقيات في الإعلام الرياضي»، تحت رعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بحضور عدد كبير من الخبراء في مجال الإعلام الرياضي، بجانب بول مكارثي، الرئيس التنفيذي لرابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية، والإنجليزية اليسون بيندر، مراسلة «سكاي سبورتس».

وخرج منتدي الإعلام الرياضي، بالعديد من التوصيات، كنتاج لمناقشات بين كبار النقاد الرياضيين والإنجليز، عن الصعوبات التي تواجه الإعلام الرياضي، والدور الفعلي للإعلام الرياضي، وتأثيرة على المجتمع، وحلول لتخطي هذه الصعوبات، وجاءت تلك التوصيات كالتالي:

1. المزيد من التدريب للصحفيين الرياضيين، عن قواعد التغطية المهنية، وغيرها من قواعد الممارسة المهنية الرشيدة.

3. ضبط الأداء الإعلامي لمنصات الأندية، سواء الرقمية أو التليفزيونية، للبعد عن الاستقطاب والتعصب.

2. بناء الثقة بين الإعلام الرياضي ومسؤولي الفرق والأندية الرياضية، وتوضيح دور الإعلام، وهو تقديم المعلومة، وليس توريط المسؤول أو اللاعب.

4. التأكيد على أهمية المعالجة الإعلامية، التي تقلص التعصب وتنشر الروح الرياضية.

ضرورة التزام الحياد بين الفرق والأفراد المتنافسين

6. الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية، التزام قانوني وأخلاقي، يجب الوفاء به في كل الظروف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى