أعراض جديدة لفيروس كورونا في الموجة الرابعة.. تأثير السكريات على مريض كورونا

أعراض جديدة لفيروس كورونا المستجد كوفيد – 19، بدأت تظهر على المصابين خلال الفترة الحالية، وبناءً عليه قامت وزارة الصحة والسكان بتوجيه نصائح للمصابين بفيروس كورونا.

مستشفيات وزارة الصحة والسكان رصدت خلال الأسابيع الماضية ظهور أعراض جديدة للفيروس مع ازياد عدد الحالات التي تدخل المستشفيات العامة بصفة يومية، وهو ما يعني دخول مصر في الموجة الرابعة من كورونا.

الدكتور أيمن السيد سالم رئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة السابق، تحدث عن رصد الأطباء خلال الفترة الماضية ارتفاع في معدلات الإصابة بفيروس كورونا، لكنه أوضح أن هذه الموجة أخف كثيرا من سابقيها الموجة الأولى والثانية والثالثة وهي حتى الآن بدون أرقام وبائية.

اقرأ أيضا

15 سؤال وجواب قبل التقديم على مسابقة 30 ألف معلم 2022 عبر بوابة الوظائف الحكومية

وكشف عن أن البشر أصبح لديهم عدوى ومناعة طبيعية مناعة القطيع، لافتا إلى أن التطعيمات التحصينية ساهمت بشكل كبير في رفع المقاومة، وإن كانت جزئية ولكن الجسم أصبح يقاوم كورونا بصورة طيبة وبسرعة ؛ لأنه قبل ذلك لم يكن أي استعداد خلوي، حيث إن رد الفعل كان يأخذ وقتا طويلا لاحتواء العدوى وبالتالي الحالات يمكن أن تدخل في مضاعفات بسهولة.

أعراض كورونا في الموجة الرابعة

وتعد الحالات الآن خفيفة ولديها استعداد لمقاومته، وأصبحت صفات الفيروس أضعف مشددا على أن الميكروب هذا سيكون موجودا لفترة طويلة ولكن اعتقد أننا وصلنا إلى الأرقام التي لا تمثل خطورة كبيرة، وكذلك الحالات.

وأشار الدكتور أيمن سالم، إلى أن أعراض كورونا حاليا تتمثل في الجهاز التنفسي العلوي أكثر من السفلى، منوها بأن مريض الحمى مشتبه بإصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

الآن أصبح هناك دور كورونا مثل دور البرد، ولا بد أن يرتاح الشخص المصاب ويشرب سوائل بصفة عامة بحيث لا يتجاوز 3 لتر فى اليوم والرقم المعتدل يتمثل في 2 إلى 2.5 يحتوى على المياه والشعير والعصائر.

تأثير السكريات على مرضى فيروس كورونا

وأكد الدكتور أيمن سالم، أن السكريات لا تؤثر على مريض كورونا؛ ولكن مريض السكر المصاب بكورونا يجب عليه الابتعاد عن الحلويات والفواكه التي تحتوي على السكريات.

يجب عدم الاستماع لأصحاب النظريات والآراء والتصورات التي تتداول بصورة سريعة على وسائل التواصل الاجتماعي، مثل : “وجود خطر على صحة مريض كورونا إذا تناوب السكريات، مضيفا: “هذا غير مثبت نهائيا وليس هكذا تدفع العدوة بمنع السكر، لأن خلايا الجسم معتمد على السكر الذي يمد الجسم بالطاقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى