رابط التقديم للمدارس المشمولة بالاقل حظا 2023.. قائمة المدارس الاقل حظا 2023.. اسماء المدارس الاقل حظا 2023

اسماء المدارس الاقل حظا 2023 تعلن اللجنة العليا للمكرمة الملكية لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء استقبال طلبات الاستفادة من المكرمة الملكية للعام الجامعي 2023-2024.

مدارس الاقل حظا ٢٠٢٣ يُمكن للطلبة تقديم طلباتهم ابتداءً من صباح يوم السبت الموافق 26 / 8 / 2023 وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً من يوم الخميس الموافق 31 / 8 / 2023.

قائمة المدارس الأقل حظا بالأردن.. اسماء المدارس الاقل حظا 2023.. شروط المدارس الاقل حظا

الاقل حظا توجيهي 2023 يتم تقديم طلبات الاستفادة من المكرمة إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد، ويتم دفع رسم طلب الاستفادة عبر آلية الدفع الإلكتروني “إي-فواتيركم (eFAWATEERcom)” بعد إكمال تقديم الطلب.

الاقل حظا توجيهي 2023

المدارس الاقل حظا في عمان قال مستشار وزير التعليم العالي ومدير وحدة تنسيق القبول الموحد، مهند الخطيب، إن المدارس المشمولة بالمكرمة الملكية لأبناء العشائر في مدارس البادية والمدارس ذات الظروف الخاصة سيتم الإعلان عنها مساء اليوم الخميس.

المدارس المشمولة بالاقل حظا 2023 وأشار الخطيب إلى أنه سيتاح للطلبة الذين ينطبق عليهم شروط المكرمة تعبئة طلب جديد من خلال رابط سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق من قبل وحدة تنسيق القبول الموحد.

أسماء المدارس الأقل حظا 2023.. خطوات تقديم طلب الاستفادة من المكرمة الملكية السامية.. أسماء المدارس المشمولة بالاقل حظا

مدارس الاقل حظا في الاردن 2023 يجب على الطلاب القادمين من مدارس مشمولة بالمكرمة الملكية السامية للعام الحالي والذين يعمل أحد والديهم كموظف حكومي وانتقلوا من محافظة إلى أخرى دون استكمال مدة السنتين الأخيرتين المطلوبة للاستفادة من المكرمة الملكية، أن يقدموا شهادة من جهة العمل تثبت تاريخ انتقالهم وسبب النقل.

المدارس المشمولة بالاقل حظا 2023

يجب توقيع هذه الشهادة وتصديقها من قبل إدارة العمل ووالي الطالب، ثم تحميلها من خلال البرمجية لمراجعتها من قبل اللجنة العليا.

أما الطلاب الذين قضوا مدة دراستهم لا تقل عن سبع سنوات في مدارس رافدة للمدارس الثانوية المشمولة بالمكرمة لهذا العام، وانتقلوا من هذه المدارس لأسباب أكاديمية أو اجتماعية أو رسمية، فيجب عليهم تقديم شهادة تثبت دراستهم في هذه المدارس.

المدارس الأقل حظا 2023.. اسماء المدارس الاقل حظا 2023.. أسماء المدارس المشمولة بالاقل حظا

يجب أن تكون هذه الشهادة موقعة ومصدقة من إدارات المدارس ومديريات التربية والتعليم المعنية وتحتوي على التفاصيل اللازمة والنموذج الجديد المعتمد من وزارة التربية والتعليم. بعد ذلك، يجب تحميل هذه الشهادة من خلال البرمجية.

خطوات تقديم طلب الاستفادة من المكرمة الملكية

1. قم بزيارة الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد في العنوان التالي: www.admhec.gov.jo.

2. انتقل إلى قسم مرحلة البكالوريوس واختر رابط تقديم طلب الاستفادة من المكرمة الملكية.

3. ستحتاج إلى إدخال الرقم الوطني للطالب وكلمة المرور التي أنشأتها عند تقديم طلب القبول الموحد الإلكتروني.

4. إذا كنت مشمولًا بالمكرمة الملكية نتيجة دراستك في السنتين الدراسيتين الأخيرتين في المدرسة الثانوية المشمولة بالمكرمة لهذا العام، قم بتخزين الاستفادة بعد دخولك إلى الطلب، حيث سيظهر لك رقم الدفع الإلكتروني.

المدارس المشمولة بمكرمة العشائر

5. إذا كنت مشمولًا بالمكرمة نتيجة دراستك في المدارس الرافدة للمدارس المشمولة، قم بتحميل شهادة تثبت دراستك في هذه المدارس وتحتوي على التفاصيل المطلوبة ونموذج الشهادة الجديد.

6. قم بتخزين الاستفادة بعد دخولك إلى الطلب، حيث سيظهر لك رقم الدفع الإلكتروني.

7. أخيرًا، استخدم رقم الدفع الإلكتروني لتسديد رسم طلب الاستفادة البالغ 5 دنانير باستخدام خدمة إي- فواتيركم، ولا تنس التأكد من أن جميع الخطوات قد تمت بنجاح لاعتبار الطلب مكتملاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى