نتيجه الثانوية الأزهرية 2022.. طريقة الحصول على نتائج الثانوية الازهرية

نتيجه الثانوية الأزهرية.. في نقاط بسيطة نكشف عن آخر الأخبار التي ينتظرها الكثير من الأسر التي يدرس أولادهم في الأزهر الشريف وخاصة طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية إذ من المقرر أن تعلن نتيجه الثانوية الأزهرية 2022 قريبا.

وحسب المصادر المسئولة بقطاع المعاهد الأزهرية فإن موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية من المقرر أن يتم تحديده عقب انتهاء أعمال رصد الدرجات الدقيقة وفق توجيهات الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف.

وكشفت مصادر عن أن نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري للعام الدراسي الحالي 2021 – 2022، نتائجها مبشرة لجميع الطلاب، خاصة أن هناك توجيهات بالتدقيق في تصحيح أوراق إجابات امتحانات الثانوية الأزهرية والتساهل مع الطلاب واعتماد الإجابة القريبة من الإجابات الصحيحة وفق الدليل الاسترشادي الموضوع من قبل معلمي الأزهر.

انتهاء عمليات تصحيح الشهاة الثانوية الأزهرية

 

ومن المقرر أن تنتهي اليوم الأربعاء 20 يوليو 2022 أعمال التصحيح لأوراق الإجابات خاصة أن المعلمين لم يستطيعوا إنهاء التصحيح في جميع المواد مساء أمس وتقرر مد التصحيح إلى اليوم، مشيرة إلى المؤشرات الواردة من قبل كنترولات التصحيح المنتشرة في 16 محافظة تبدو انها جيدة وأفضل من العام الماضي.

وكشفت المصادر عن انتهاء التصحيح في مواد اللغة الفرنسية والكيمياء والجغرافيا والتاريخ والفيزياء، ومن المتوقع انتهاء تصحيح جميع المواد في بداية الأسبوع المقبل.

وتقوم مراكز التصحيح في كنترولات الثانوية الأزهرية 2022 بعمليات المراجعة ثم ترسل أوراق الإجابات إلى المركز الرئيسي في القاهرة والتي بدورها تقوم بعمليات رصد الدرجات لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية لمعرفة أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية.

ومن المقرر أن يجهز قطاع المعاهد الأزهرية قائمة أسماء اوائل الثانوية الأزهرية ويعلنها الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف بعد اعتماد نتيجه الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الحالي.

موعد اعلان نتائج الثانوية الازهرية 2022

 

وفي الخطوة التالية تجرى عمليات التواصل مع أوائل الصف الثالث الأزهري وأسرهم من أجل تهنئتهم بالتفوق في المرحلة المهمة من حياتهم وهو ما يساعدهم في الالتحاق بكليات القمة وبذلك يحققون أحلام أبائهم وأمهاتهم.

ويجهز الأزهر الشريف مفاجأة سارة للطلاب الاوائل في الثانوية الأزهرية، سوف يعلن عنها عند اعتماد النتيجة، ثم ترفع نتيجة الثانوية الأزهرية عبر بوابة الأزهر الشريف ومن المتوقع أن يكون ذلك في آخر شهر يوليو 2022 أو أول شهر أغسطس المقبل الجاري لتكون متاحة لجميع الطلاب.

نتيجة الثانوية العامة 2022.. فيديو وزير التعليم يعلن موعد نتيجة الثانويه

ومع توجيهات قيادات الأزهر للمعلمين في الكنترولات المنتشرة في 16 محافظة بسرعة الانتهاء من عمليات تصحيح أوراق الإجابات فإنها طالبتهم بضرورة الدقة ومراعاة حق الطالب في الحصول على النتيجة التي يستحقها حتى لا يضيع مجهوده طوال عام كامل تكبد فيه عناء ومشقة المذاكرة.

وقرر قطاع المعاهد الأزهرية منع المصححين الموجودين داخل مراكز تصحيح الشهادة الثانوية الأزهرية الستة عشر من استخدام الهاتف المحموا.

وكذلك عم نشر أي صور من داخل مراكز التصحيح سواء لأوراق الإجابات أو الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنعت كذلك المأكولات والمشروبات حتى لا يتسبب ذلك في إتلاف أوراق الإجابة.

ومنعت المصحيين أو المسئولين عن الكنترولات من الإدلاء بأي تصريحات خاصة بعمليات التصحيح او نسبة النجاح أو مؤشرات نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية.

الاستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية الازهرية 2022

 

وبعد هذه الخطوات يستطيع طلاب الصف الثالث الثانوي أو أولياء الأمور الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية بعد رفعها على بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية باتباع الخطوات التالية.

  1. يدخل الطالب على بوابة الأزهر الشريف
  2. يختار الطالب أو ولي أمره خيار الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية.
  3. وبعدها يحدد الطالب نوع التعليم وكذلك الشعبة الدراسية
  4. يكتب الطالب بياناته، ورقم الجلوس في المكان المخصص له.
  5. وأخيرا يضغط الطالب على عرض النتيجة لتنسدل بعدها درجات الطالب في جميع المواد وهنا يظهر المجموع الكلي وكذلك النسبة المئوية لدرجة الطالب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى