أسماء أوائل الثانوية العامة 2023.. اوائل الثانوية العامة 2023 علمي علوم.. صور أوائل الثانوية العامة 2024

أسماء أوائل الثانوية العامة 2023 تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قائمة أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023 خلال الساعات المقبلة وذلك قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023.

ونفت الوزارة ما تم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن القائمة المنشورة لا تتعلق ب اوائل الثانوية العامة 2023 اليوم السابع لهذا العام.

أوائل الثانوية العامة 2023 علمي علوم وأكد مصدر مسؤول بالوزارة تفاصيل الأوائل للعام الدراسي الحالي، حيث بلغ عددهم 30 طالبًا وطالبة من مختلف الشعب، بما في ذلك طلاب المدارس الخاصة والحكومية.

أوائل الثانوية العامة 2023 علمي علوم

لم يحصل أي طالب أو طالبة على نسبة 100% في الثانوية العامة لهذا العام، والأول على الجمهورية جاء من شعبة علمي علوم.

ومن المقرر أن يقوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتصال هاتفي بأوائل الثانوية العامة 2023 لتوجيه التحية لهم ولأسرهم، وسيتم تكريمهم في حفل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضوره.

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نتائج امتحانات مادتي الفلسفة والمنطق والرياضيات البحتة والأحياء. 

أوائل الثانوية العامة علمي وأدبي

وبلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الفلسفة والمنطق 91.9%، ونسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات البحتة 89.7%، ونسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء 90.6%. 

أرقام جلوس أوائل الثانوية العامة كما أشار إلى أن عدد الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية لكل مادة كان قليلاً مقارنة بإجمالي عدد الطلاب المتقدمين لكل امتحان.

سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 في الأسبوع الأول من أغسطس عبر مواقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث سيتم نشر النتائج برقم الجلوس والاسم.

 تم الانتهاء من تصحيح جميع المواد بما في ذلك الأسئلة المقالية في الامتحانات.

أرقام جلوس أوائل الثانوية العامة

 بعد انتهاء التصحيح، سيتم حساب درجات الرأفة للطلاب المستحقين، والذين يمكن أن يحصلوا على درجات إضافية لتعديل حالتهم من رسوب إلى نجاح بالدور الثاني أو للناجحين بالدور الأول. هذا سيتم وفقًا للقواعد المحددة والتي تشمل 10% من المجموع الكلي لدرجة كل مادة. 

سيتم منح الطلاب المستحقين لدرجات الرأفة حتى 8 درجات في مادة اللغة العربية ودرجتها الكلية من 80 درجة، و4 درجات في اللغة الأجنبية الثانية من مجموع درجتها الكلية من 40 درجة، و5 درجات في اللغة الأجنبية الأولى من مجموع درجتها الكلية من 50 درجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى